اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ سوهاج : لجنة فنية محايدة لتوزيع المعلمين وسد العجز بمدارس سوهاج

14010000_1083454845035485_1640494627_n

كتب / حمادة زايد

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بالتنسيق مع قيادات مديرية التربية والتعليم بسوهاج، تشكيل لجنة فنية محايدة تعمل وفق معايير محددة لحل مشكلة العجز والزيادة في هيئات التدريس بمدارس المحافظة، وتوزيع المعلمين على المدارس التي تعاني عجزًا.

كما قرر المحافظ تشكيل مجلس لإدارة مركز تدريب الحاسب الآلي بديوان عام المحافظة وعمل الدعاية والتسويق اللازم لتحقيق أقصى استفادة من المركز الذى يتمتع بإمكانات هائلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للتربية والتعليم الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور كل من: عبد العال عبد الجواد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وسنية عز الدين وكيل المديرية، وعمداء الكليات بجامعة سوهاج، و قيادات المنظومة التعليمية وأعضاء مجلس النواب، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تخص قطاع التعليم بالمحافظة .

كما ناقش الحاضرون مشكلة العجز والزيادة في هيئات التدريس خاصة بعد صدور قرار نقل المعلمات المساعدات إلى مقر اقامتهن وقد أوضح بيان مديرية التربية والتعليم، وجود عجز في معلمي اللغة العربية والرياضيات ورياض الأطفال والتربية الفنية، خاصة في مراكز جرجا والبلينا ودار السلام مع وجود زيادة في معلمي اللغة الانجليزية والفرنسية 

وقد قرر المحافظ تشكيل لجنة محايدة ووضع معايير مناسبة لتوزيع العجز بنسب متساوية على مختلف الادارات التعليمية بالمحافظة بما يحقق الصالح العام .

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة