اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

غدًا . بدء تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية 2016

 

تنسيق

كتب / عبدالله العزازي

تمت الموافقة علي فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 خلال الفترة من يوم السبت الموافق 20/8/2016، حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

ومن أجل توفير خدمة متميزة سيتم استمرار تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة لأبنائنا الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة الأجنبية، والتي تتمثل في الإجراءات التالية:-
فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبني المدينة الجامعية للطالبات- عزبة سعد- بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.

وأسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية، تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

مواعيد صرف الأوراق وأرقام التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية:
تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلي الطالب إحضار المستندات الآتية:
– أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
– أصل شهادة الميلاد.
– بالنسبة لشهادة الثانوية الأمريكية يراعي متابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه، www.tansik.egypt.gov.eg

(2)
وتيسيراً علي الطلاب وأولياء أمورهم فقد تقرر أن يتم صرف الأوراق لهؤلاء الطلاب طبقاً للترتيب التالي:-

436

 

ملحوظة: يستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات الأجنبية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والأستلام والتى تنتهي يوم 31/8/2016 .
إدخال البيانات:
تقرر أن يتم إدخال بيانات ورغبات الطلاب من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بداية من يوم السبت الموافق 20/8/2016 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 وذلك عن طريق:-
– المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.

– كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

ملحوظة: ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

(3)
استلام الأوراق:
كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب هذه الفئة عن طريق مكتب التنسيق وفرعيه طبقاً للجدول التالي:-

435

 

الخطوات التي يجب على طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية أتباعها لتسجيل بياناتهم ورغباتهم من خلال شبكة الإنترنت:
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين بعاليه.
2- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية(اسم- عنوان… الخ) ودرجاته ورغباته.
3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

(4)
4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.
5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب:
علي الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية(قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.
• طلاب الشهادة الثانوية الأمريكية عليهم الالتزام بإرسال نسخة الكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II )من خلال حساب الطالب على موقع College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت بهذا الشأن، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I & SAT.II ) الخاصة به لن يتم ترشيحه وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.
سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها.
يقوم الطالب بتجديد المنطقة الجغرافية(أ) “وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة