اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

انفراجة بين محافظ الشرقية والنقابة حول مسابقة القيادات

14095867_1095970697157325_711834704388343814_n

كتب / عبدالله العزازي

لقاء الحوار والمكاشفة بين محافظ الشرقية والقيادات التعليمية المرشحة لتولي وظيفة مدير ووكيل إدارة تعليمية من المستوي الثاني اليوم الاربعاء24/8/2016

علي مدار ما يقرب من ثلاث ساعات التقي محافظ الشرقية اللواء :خالد سعيد بالسادة المرشحين لتولي قيادة الإدارات التعليمية في المرحلة المقبلة من خلال المسابقة التي أعلن عنها وبحضور نائب المحافظ اللواء سامي سيدهم ، ووكيل أول مديرية التربية والتعليم بالشرقية أ/ محمد الشيمي أ/ نبيلة فرحان وكيلة المديرية وبحضور رئيس مجلس الامناء والآباء والمعلمين أ/ عبد العزيز مرشد ، ونقيب المعلمين بالشرقية أ/ محسن لطفي .


تحدث الوزير المحافظ في هموم وتطلعات العملية التعليمة والادارة والقيادة التعليمية والمدرسية ، والأهداف المنشودة في المرحلة المقبلة من أجل رفعة هذا الوطن .


وشملت محاور اللقاء التربوي الهادف والفاعل


1- أهمية الوظيفة في التطوير والالمام التام بمهامها ،ومهام المرؤوسين والعاملين.


2- أهمية التنسيق بين مدير ووكيل الادارة في تطوير وقيادة العملية التعليمية داخل الادارة ونبذ الخلاف بينهما والالتزام بميثاق العمل الأخلاق والمهني لتحقيق معايير أداء فاعلة .


3- أهمية وجود قاعدة بيانات بالإدارات تشمل المعلمين وتخصصاتهم ، والموظفين وأعمالهم
مع مراعاة ترتيب وتوفيق أوضاع العاملين ،وخريطة زمنية للعمل وإنجازه ، وإعادة هيكلة العاملين الذين أمضوا أكثر من خمس سنوات بمكان واحد و مدي تحقيق الانجاز في أعمالهم .


4- تعين مديري المدارس من خلال مديري الادارات وضرورة الاختيار الجيد وفقاً لشروط الإعلان والتحري الأمني والمهني والنوعي للمدارس ، والالتزام بمواعيد النقل للمدرسين داخل وخارج الادارات وأن يتم ذلك قبل بداية العام الدراسي .


5- تنمية المهارات للعاملين والتحفيز ، والالتزام بالمواعيد وإدارة الوقت ، والتواصل مع المجتمع المدني وأولياء الأمور.


كما تناول اللقاء تأشيرات فوق الكثافة وكيفية تنفيذها وفقاً للقانون ، والمقصود منها والعمل بها .


وتطرق الحوار لتفعيل دور المتابعة وتقييم الأداء وما الغرض منه لتحقيق أهدافه وتفعيله .


* كما أوضح بأن عدد الذين تقدموا لوظيفة مدير إدارة 145متقدم ، وعدد الذين تقدموا لشغل وظيفة وكيل إدارة ( 190) متقدم . وأن ميزانية التعليم بالشرقية أكبر قيمة مالية بالمحافظة حيث يوجد 110 ألف معلم ، 45 ألف موظف ، 4156 مدرسة .


وأن الدولة تدعم التعليم من بناء المدارس وتحديثها والمعامل وغيرها .


وأكد الوزير المحافظ / اللواء خالد سعيد بأن هذه المسابقة تتم في ضوء من الوضوح والشفافية والكفاءة والفاعلية ، ولا مجال لا وساطة أو محسوبية أو مجاملة ، ولتلافي السلبيات التي حدثت داخل المديرية التعليمية في الماضي .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة