اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مد فترة التقدم للمشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة بأكاديمية البحث العلمي

14068395_1668783793449625_2064664717156239003_o

كتب / عبدالله العزازي

وجهت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منشوراً إلى جامعة طنطا يفيد بمد فترة تلقي مقترحات المشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة حتى 7 سبتمبر 2016 .. صرح بذلك الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل رئيس الجامعة ..

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 وتماشياً مع رؤية مصر للتنمية وأهمية تلك المشروعات في المردود الاقتصادي والاجتماعي الذي تحققه بالإضافة إلى اسهامها في حل المشكلات الملحة والضاغطة للمجتمع المصري.


وأوضح الدكتور إبراهيم سالم أن أهم المجالات التي ستدعمها الأكاديمية هذا العام طبقا للخطة تشمل دعم تكوين الشبكات العلمية القومية بهدف تطوير القدرات البحثية المصرية وتدويلها وحسن استخدام القدرات البحثية المتاحة، ودعم التحالفات التكنولوجية في مجالات الصناعات الكيماوية والبتروكيماويات وصناعات الفضاء والطاقة والدواء، وكذا البرنامج القومي لمجابهة التلوث من خلال دراسات صحية وبيئية واجتماعية وحملات توعية مبتكرة وتطوير تكنولوجيا وطنية للتدوير الاقتصادي للمخلفات العضوية

مضيفاً أن الأكاديمية تسعى هذا العام لاستكمال برنامج الثقافة العلمية والتعليم الإبداعي للعلوم الذي أطلقته العام المالي الماضي وتطويره، وأيضاً دعم منظومة الابتكار وتهيئة مناخ الابتكار في مصر، والحملات والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بإنتاجية الغذاء والتي ستركز هذا العام على محاصيل الحبوب والأعلاف والنباتات الطبية والمحاصيل الزيتية وصناعة والأعلاف والسماد والمزارع المتكاملة الاقتصادية وغيرها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة