اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

أخيرًا . تقليل الاغتراب مغلق .. والوزارة اعترفت بإن يوم 21 أغسطس انتهى

تقليل الاغتراب

كتب / عبدالله العزازي

أعلن موقع تنسيق الجامعات أخيرًا عن غلق باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات .

أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب تستغرق وقتًا أطول من عملية التنسيق نفسها؛ وذلك لأنها تعتمد على حساب نسبة الـ10% التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة لطلبات التحويل.

 

وأضاف عطا أنه من المقرر أن تعلن النتيجة فى موعد أقصاه آخر الأسبوع الحالى، وأن هذا لن يؤثر على قبول الطلاب بالكليات، لأن التقديم بالكليات مستمر حتى أول أسبوع من شهر سبتمبر، وربما بعد ذلك.

واشتكى العشرات من طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، تباطؤ وزارة التعليم العالى فى إعلان تحويلات تقليل الاغتراب، مشيرين إلى أن الكليات التى رشحوا لها بالتنسيق تطالبهم بتقديم أوراقهم، وأن هناك مواعيد محددة للتقدم بأوراقهم لتلك الكليات، وفى الوقت نفسه لا يعلمون إذا كانت الوزارة ستقبل طلبات تقليل الاغتراب التى تقدموا بها من عدمه.

وأكد الطلاب، فى شكواهم، أنه لأول مرة تتأخر الوزارة فى إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، مطالبين بسرعة الرد على الطلبات التى تقدموا بها؛ حتى يتمكنون من التقديم بكلياتهم أو التقديم بالكليات التى قبلوا بها فى تقليل الاغتراب.

لطباعة استمارة الترشيح اضغط هنا

تنسيق المرحلة الأولى والثانية اضغط هنا

لمعرفة خطوات التسجيل اضغط هنا

لمعرفة أماكن وتليفونات مراكز التنسيق اضغط هنا

للاطلاع على المخطط الزمني للمرحلة الثالثة اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة