اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم كفر الشيخ : نبحث عن أراضٍ لإقامة المدارس المشاركة المتميزة للغات

-كفر-الشيخ-1

كتب / عبدالله العزازي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ البدء في البحث عن أراضٍ لإقامة المدارس المشاركة المتميزة للغات بمدن المحافظة، بمشاركة رؤساء المدن والمستثمرين.

وقالت الدكتورة منى مصطفى يحيى، وكيل وزارة التربية والتعليم، “إن مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ وجهت الدعوة إلى مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ومجلس الأمناء، للبحث عن الأراضى المتاحة لإقامة المشروع القومى لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات، وتم إعداد بيان إحصائى تم تسليمه إلى الجهات التنفيذية ذات الصلة.

 وأضافت وكيل الوزارة، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنها دعت إدارة الإعلام بالقيام بحملة إعلامية تتناسب وأهمية هذا المشروع، نظراً للبعد القومى لهذا المشروع، بوضع البانرات الإعلانية على واجهة مديرية التربية والتعليم والإعلان عنها فى الأماكن البارزة بدواوين الإدارات التعليمية.

 وأشارت وكيل وزارة التعليم إلى أن المشروع يستهدف تشجيع المستثمرين لبناء مدارس على غرار المدارس الرسمية للغات من خلال المشاركة بنظام حق الانتفاع لمدة ٤٠ سنة، مؤكدة أن الوزارة تقوم بتوفير قطع الأراضى ومنحها للمستثمر بنظام حق الانتفاع ٤٠ سنة دون مقابل، وتلتزم بتسهيل الحصول على تراخيص بناء المدارس وتشغيلها، وتتابع تلك المدارس شأنها شأن أى مدرسة خاصة تابعة للوزارة، على أن يلتزم المستثمر ببناء المدارس فى الفترة المحددة التى يتم الاتفاق عليها، كما يلتزم المستثمر بالمصروفات الدراسية التى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، وللمستثمر الحرية الكاملة فى اختيار وتعيين هيئة إدارة وتشغيل المدرسة حسب اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن كأى مدرسة خاصة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة