اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

لجان واضعي الامتحانات: أسئلة الثانوية العامة من المنهج

10201418122731
قرر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ادخال تعديلات جوهرية علي نماذج امتحانات الثانوية العامة في جميع فروع مادة الرياضيات بالصف الثالث هذا العام مشيراً أنه سيتم لأول مرة تضمين أسئلة اختيارية بالورقة الامتحانية في جميع فروع الرياضيات.
أعلن محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام والمشرف العام علي الثانوية العامة أنه لا تعديل علي الإطلاق لمواصفات الأسئلة في جميع المواد باستثناء الرياضيات.. أضاف أن هناك اقتراحاً باستمرار العمل بجداول امتحانات الثانوية العامة التي طبقت العام الماضي بلا تعديل بعدما حققت ارتياحاً كبيراً بين مختلف الطلاب ولم تصدر شكاوي من الغالبية العظمي من الطلاب.
قال إنه سيتم تغيير 30% من رؤساء كنترولات الأربعة للثانوية العامة بالقاهرة والمنصورة وأسيوط والإسكندرية مع استبعاد كل من لديه مانع من الموانع القانونية للاستمرار رئيساً للجنة في نظام المراقبة ومن خرجوا إلي المعاش.
أشار أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ نصف مليون طالب بالنظام الحديث إضافة إلي 5 آلاف و500 طالب بالنظام القديم.
من ناحية أخري قرر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم تشكيل الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث للعام الدراسي كما اعتمد تشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان.. مشيراً إلي أن الوزير شدد علي ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكذلك نموذج الإجابة.
كشف سعد أن إعداد الهيئة الفنية للعام الدراسي الحالي تم طبقاً للتشريحات الواردة من مديري عموم تنمية المواد الدراسية مشيراً أن عدد أعضاء اللجنة الواضعة لامتحان هم خمسة أعضاء مشكلين من دكتور جامعي ومدير عام تنمية المادة الدراسية وعضوين من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطين بالميدان ودكتور من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.. مضيفاً أن أعداد المشاركين في وضع الامتحانات هذا العام بلغ 159 عضواً سيقومون بوضع الأسئلة لعدد 18 مادة دراسية ما بين نظام حديث ونظام قديم مرحلة أولي ومرحلة ثانية.
أضاف رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن التعليمات المنظمة لأعمال الهيئة التي تم توزيعها علي أعضاء الهيئة الفنية تنص علي ضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسي وفي حدود المناهج المقررة.. وعدم التطرق في وضع الأسئلة إلي أي قضايا سياسية.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة