اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يعلنها رسميًا : أنا وزير الديوان .. المعلمين مش تبعي .. ” جه يكحلها عماها “

الهلالي وزير . وحجازي

أصدرت وزارة التربية والتعليم البيان التالي والذي يدل أن الوزير لا يعرف مشكلات المعلمين بل ويحسدهم على مرتبهم العالي ومميزات الكادر التي لا تُحصى

بشأن ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام حول صرف الوزارة مبلغ (58) مليون جنيه لموظفى الديوان العام مكافأة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك نود الإفادة بالآتى:

أولا: ان المبلغ المذكور بالخبر غير دقيق وقد تم احتسابه بطريقة غير صحيحة، حيث انه طبقًا للأعداد الواردة بالخبروهو(7811موظف ×750 جنيه = (5858250) وقد تم كتابتها بمعرفة الصحفي بأنها 58 مليون جنيه و ليس 5 مليون و 800ألف تقريبا، حيث إن العدد التقريبي لموظفي الديوان الذين تم صرف هذه المكافأة لهم هو (6095) موظف .


ثانيًا: هذه المكافأة يتم صرفها دوريًا كل عام بمبلغ (750) جنيهًا بالتساوى بين جميع العاملين، لتساعدهم على غلاء المعيشة، وتضامنًا معهم فى المناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى أنه أمر متعارف عليه بجميع الجهات.


ثالثًا: ورد بالكتاب الدوري رقم (55) لسنة 2015 الصادر من وزارة المالية بأن يستمر صرف المكافآت والحوافز والمزايا بعد تحويلها إلى مبالغ مقطوعة، اعتبارًا من 2015/7/1 لذات القواعد والشروط المعمول بها فى 2016/6/30.


رابعًا: السادة المعلمون يتبعون قانون كادر المعلم الذى يوفر مزايا كبيرة لهم شهريًا، لا يتقاضاها سواهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى من حصتهم فى المجموعات المدرسية، والأنشطة الطلابية.


خامسًا: الأستاذ الدكتور الوزير يمثل السلطة المختصة لموازنة ديوان عام الوزارة، أما فيما يخص السادة المعلمين فإن السلطة المختصة المنوط بها إقرار مثل هذه المكافأة لهم تتمثل فى السيد المحافظ، كل فى محافظته فى ضوء مدى سماح بنود موازنة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، والتى توفرها وزارة المالية.

 

مقالات نرشحها لكم

علشان تعرف بزنس الوزارة اضغط هنا

الوزارة والاشتغالات اضغط هنا

لتحميل الكتب وتوزيع المناهج اضغط هنا

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة