اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الموسوعة العلمية

” ناسا ” تعثر على أهرامات مصرية تحت الأرض

986

أفاد موقع ديلي جالاكسي الأمريكي أن الأقمار الصناعية الخاصة بوكالة “ناسا” الفضائية عثرت على مايشبه أهرامات مدفونة تحت الأرض.

وأضاف الموقع، أنه من خلال الأقمار الصناعية، حدد علماء آثار وجود 17 جسما تشبه الأهرامات مدفونة على عمق كبير تحت مدينة مصرية قديمة تسمي “تانيس”، بنيت في عهد الفراعنة. وأظهرت صور الأقمار الصناعية أيضا هياكل مفقودة، وأكثر من 3000 من مبني، و1،000 قبر.

وقالت الوكالة الفضائية إن الأقمار الصناعية تستخدم أشعة لكشف الطبقات الأكثر عمقا في الأرض.

وذكرت سارة باركاك، عالمة الأثار وأستاذ علم المصريات والأنثروبولوجيا، إن الأقمار الصناعية التى تستخدمها الوكالة الأمريكية باستطاعتها أن تصل إلى مئات الأميال،  وتستطيع أن ترى ما في المقابر وما يوجد داخل الأبنية.

وأكدت العالمة الأثرية أن الأجسام التى عثروا عليها تشبه اثنان منها الأهرامات في بنيتها، ولكنها شددت على أنها لا تستطيع أن تطلق عليها اسم أهرامات إلا بعد انتهاء عملية التنقيب والعثور عليهم ودراستهم.

وأضاف الموقع أن فريق العالمة انضم للمجموعة التى ستنقب على تلك الأجسام التى عثرعليها مؤخرا، فيما قالت العالمة إنهم يمتلكون وقتا محدودا قبل اكتشاف كل الأثار المدمرة في العالم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة