اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المجلس الإقليمي للتعليم بسوهاج يبحث إعادة توزيع المعلمين

14448795_1077991905647608_4355083524943484926_n

كتب / عماد دهيس

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، ظهر اليوم الخميس، اجتماعًا للمجلس الإقليمي للتربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث استعدادات المديرية لبدء العام الدراسي الجديد، والمعوقات التي تواجه تنفيذ القرار رقم 202 والكتاب الدوري رقم 17 لسد العجز بالمدارس.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والأستاذ عبدالجواد عبدالعال أحمد وكيل وزارة التربية و التعليم ، والسيدة سنية عزالدين، وكيل مديرية التربية و التعليم، والدكتور عمرو شلتوت، مدير عام التعليم العام، والأستاذ محمد الرشيدي، مدير عام التعليم الفني، و مديري إدارات التربية والتعليم.


وخلال الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة التواصل و التفاعل بين القيادات التنفيذية و أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ، مشيرًا إلي أهمية اكتمال نصاب المعلمين من حيث عدد الحصص المقررة لهم و سد العجز الموجود بجميع المدارس على مستوي المحافظة.


كما استعرض وكيل وزارة التعليم، نسبة العجز في عدد المدرسين بمدارس المحافظة، و ضرورة سد هذا العجز من خلال عملية ندب جزئي لمدرسي مادة اللغة الإنجليزية و باقي المواد الأخرى لمدة يومين بالأسبوع، على أن يتم توفير وسائل مواصلات من قبل المديرية لنقل المدرسين لأماكن ندبهم و العمل على راحتهم، وكذلك ندب كلي لمدرسي مادة اللغة العربية، و هذا يكون بنظام الإزاحة، أي من خلال ندب كل مدرس للمكان الأقرب إلي سكنه حتي لا يتم ضغط على المعلمين و تتم العملية التعليمية في يسر و سهولة.


وفى حالة مرور سنتين على ندب المدرس، يكون من حقه العودة للعمل في محل إقامته.


كما شدد المحافظ على عدم نقل أي مدرس إلا في حالة تقدمه بطلب نقل، كما طالب بضرورة تشكيل لجنة من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم و هيئة الأبنية التعليمية للمرور على مدارس المحافظة و متابعتها و إصدار تقارير حول كافة إمكانياتها، والعجز الموجود بها.


كما أكد المحافظ على ضرورة حصر المدارس المطلوب لها صيانة كاملة لتجنب أي مخاطر حتي لا تتأذى أرواح الطلاب ، وناقش الحاضرون المشاكل التي تعرقل تطبيق القرار 202 والكتاب الدوري رقم 17 لسد العجز بالمدارس من الإدارات الأخرى التي بها زيادات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة