اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزارة التعليم العالي تقرر وقف الانتخابات الطلابية.. والطلاب يرفضون

1220142120921
قررت وزارة التعليم العالي وقف اجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات خلال التيرم الثاني وتأجيلها لتصحيح بنود اللائحة الطلابية المؤقتة التي لاقت اعتراضاً من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب في اجتماعه الأخير.

يعرض الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي القرار علي المجلس الأعلي للجامعات في اجتماعه القادم 28 فبراير الحالي لاتخاذ القرار بموافقة المجلس وتشكيل لجنة من أساتذة القانون وممثلي الأنشطة الطلابية لتعديل المواد المتضاربة في اللائحة.

كان الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي قد أعلن إلي المقربين منه في جامعة المنصورة خلال مشاركته في “أسبوع فتيات الجامعات المصرية الثالث” من استحالة اجراء الانتخابات الطلابية في التيرم الثاني بعد الملاحظات المهمة التي تلقتها الوزارة من قطاع شئون الطلاب بجامعة عين شمس علي اللائحة الطلابية المؤقتة والتي تؤكد عدم قانونية بنود اللائحة وسهولة الطعن عليها أمام القضاء.
من جهة أخري دشن طلاب الجامعات حملة تحت شعار “لا لإلغاء انتخابات الطلاب” وأعلنوا رفضهم هذا التوجه للوزارة والوصاية علي الارادة الطلابية. مطالبين بضمانات واضحة علي نزاهة العملية الانتخابية ونظم اتحادات الطلاب مؤتمراً صحفياً للاعلان عن مطالبهم الموجهة للمجلس الأعلي للجامعات ووزارة التعليم العالي بشأن سرعة بدء الانتخابات الطلابية وإصدار اللائحة المالية والادارية بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الانسان والقانون بقصر العيني ودعت الاتحادات في بيان لها. كافة ممثلي طلاب مصر والحركات والقوي الطلابية لحضور المؤتمر. لمناقشة أهم الاستعدادات وكان عدد من الاتحادات الطلابية قد دشن لخوض الانتخابات الجديدة بمختلف الجامعات المصرية. صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي لاعلان رفضهم إلغاء “فيس بوك” بعنوان “لا لإلغاء انتخابات الطلاب الانتخابات الطلابية أو تأجيلها. والمطالبة بضمانات واضحة علي نزاهة العملية الانتخابية والتوقف عن محاولة الوصياة علي الارادة الطلابية.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة