ارتفاع تنسيق الدبلومات والمناهج الثقافية والامتحانات مشكلات تؤرق طلاب ومعلمي التعليم الفني

تعليم-فني

كتب / أحمد علي

اكد جرجس جورج امين ائتلاف تمرد معلمي مصر انه قد سبق ان طالب الائتلاف مرارا وتكرارا بضرورة تنقيح وتعديل وتغيير مناهج المواد الثقافية بالتعليم الفني حيث اصبحت لاتتناسب تماما مع متطلبات سوق العمل والعصر الحديث وتشمل المواد الثقافية العربي والانجليزي والفرنساوي

 

واكد ان الاهتمام بهذه المواد في التعليم الفني منعدم تماما وبالتالي يكون خريج التعليم الفني لايعرف القراءة ولاكتابة ولا اي مصطلحات اجنبية وهذا قمة الفشل . ويخصص معلمون للمواد الثقافية بالتعليم الفني يكون تعيينهم وترقياتهم بمدارس التعليم الفني وتكثيف الدورات الفنية والتربوية وان يحصل على نفس المزايا التي يحصل عليها زميله المتخصص في التعليم الفني .


وشدد على ان مواصفات الورقة الامتحانية لاتتناسب تماما مع تطور الحادث في التعليم حيث اصبحت كل الامتحانات تتم من خلال الكمبيوتر ولكن الامتحانات الحالية يعيبها كثرة الاسئلة والحشو الذي ترجو منه فائدة على الاطلاق .


واكد جرجس ان العمل بكنترولات التعليم الفني بمختلف انواعه يجب الايزيد عن خمس سنوات ومن يجد حالات مخالفة وتتجاوز القانون فعلية بابلاغ الوزارة مباشرة بالمستندات حتى تتم محاسبة المخالف وطالب بتحويل مدارس التعليم الفني الى مدارس نموذجية يحتذى بها وعودة الانضباط لهذه المدارس .


واشار جرجس في نفس الوقت الى ظاهرة ارتفاع مجاميع الالتحاق بالجامعه حيث تجاوزت 86 % وبعد ان كان التعليم الفني الباب الخلفي لدخول الجامعة اصبحت تتساوى في المجاميع مع طلاب الثانوية العامة ويرى ان هذا الارتفاع مبالغ فيه وضرورة مراعاه مستوى الطلاب وتحديث المناهج حتى يستطيع الطالب الاستفادة لا ان يتخرج وهو لايفقة شيئا .

Exit mobile version