اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ الجيزة يقرر فتح 41 فصلا وقاعة بمدارس حكومية لحل أزمة التجريبيات

محافظ الجيزة

كتب / عبدالله العزازي

 

قرر اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة فتح 41 فصلا وقاعة بعدد من المدارس الحكومية بإدارات الشيخ زايد، وشمال الجيزة، الدقى.

وأوضحت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عقب اجتماعها مع المحافظ وعدد من أولياء الأمور المتظاهرين، أنه تقرر فتح 17 فصلا بمدرسة الشيخ زايد، و10 فصول بمدرسة الوحدة العربية بشمال الجيزة، و14 فصلا بمدرسة الأورمان الرسمية بالدقى

موضحة أن الأزمة زادت العام الحالى بسبب زيادة الطلب على المدارس التجريبية وقلة وجود المدارس بنطاق المحافظة.

وأشارت كشك، أن المحافظ أمر بتحويل 4 مدراس مقامين بالفعل بمدينة 6 أكتوبر من مدارس حكومية عادية إلى مدارس تجريبية لغات، ويتوقف افتتاحها حاليا على موافقة الدفاع المدنى لضمان سلامة الطلاب، موضحة أن أشد الإدارات كثافة فى أحياء بولاق والعجوزة والهرم، حيث لا تتواجد سوى مدرستين أو 3 بكل إدارة بالرغم من الكثافة الكبيرة بكل إدارة، مشيرة إلى وجود مدرسة واحدة فقط بحى بولاق الدكرور.

وأكدت كشك أن هناك إدارات قبلت سن 5 سنوات وشهرين بأطفيح والصف، وسن 5 سنوات و5 شهور بإدارة الشيخ زايد، ولكن الأزمة دائما تحدث بأماكن التكدس التى بأحياء شمال.

وكان عدد من أولياء أمور الطلاب غير المقبولين بالمدارس التجريبية قد نظموا منذ ساعات وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة الجيزة وقاموا بقطع شارع الهرم أمام حركة السيارات للمطالبة بقبول أبنائهم الذين كسر حاجز سن الـ5 سنوات، لعدم وجود فرصة لهم خلال السنة القادمة.

يذكر أن محافظة الجيزة تعانى من نقص شديد فى عدد المدارس التجريبية التى يقبل عليها المواطنون خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، ووعود المحافظ لأولياء الأمور بحل الأزمة العام القادم بدخول عدد من المدارس الخدمة.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة