اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تخبط في الشرقية .. ظلم وعدم استقرار للمعلمين والمدارس .. رغم بدء الدراسة

1

اليوم السابع

نظم اليوم العشرات من المعلمين المساعدين التابعين لإدارة أولاد صقر التعليمية بمحافظة الشرقية وقفة احتجاجية أمام ديوان الإدارة اعتراضا على قرار المحافظ بندب عدد منهم إلى مدارس أخرى لسد العجز.

وقال المعلمون المعترضون، إنه تم نقلهم إلى مدارس نائية تبعد عن محل سكنهم، مما يعرضهم للمخاطر، بالإضافة إلى زيادة الأعباء المادية عليهم بسبب التنقلات اليومية.

وقال عدد من المحتجين، إن القرار صادر بشكل تعسفى من محافظ الشرقية، بناء على الخطاب الموجه له من مدير التعليم الأساسى بإدارة أولاد صقر، بأن عدد 75 معلما ومعلما مساعدا، هم زيادة عن حاجة العمل، فقرر المحافظ نقلهم إلى إدارة صان الحجر لسد العجز.

وأضاف المعلمون، أن مدير التعليم الأساسى بالإدارة، هو السبب فى تلك الوقفة، لأنه لم ينقل الحقيقة، وخاصة أن المعلمين يأخذون فى جدول حصصهم زيادة عن المقرر، وليسوا  عبئا على الإدارة، وأن أحد أعضاء مجلس النواب وعدهم بحل الأمر، لكنهم فؤجئوا اليوم بقرار نقلهم إلى إدارة صان الحجر التى تبعد 20 كيلو عن محل إقامتهم، ما يمثل عبئا كبيرا عليهم فى الذهاب يوميا، وناشد المعترضون على القرار وزير التربية والتعليم بالتدخل ومنع قرار نقلهم.

من جانبها، أكدت فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنها قررت مراجعة كافة النشرات الصادرة لقرارات النقل أو الندب للمدرسين لسد العجز فى المواد الدراسية مع مديرى الإدارات التعليمية لمراعاة الحالات الإنسانية الملحة وأصحاب الأمراض المزمنة، والـــ 5 %، على أن يتم النقل أو الندب بالإزاحة لسد العجز، وتيسيراً على المدرسين، لافتا أن القرار صدر لسد العجز فى تلك المدارس.

2

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة