اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

ما موقف المحبوس احتياطيا .. هل يحصل علي أجره أم لا ؟

%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a6%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9

كتب / أحمد سعد

ما موقف المحبوس احتياطيا هل يحصل علي أجره أم لا  ؟

القانون 47 لسنة 78 والقرار بقوة القانون 18 لسنة 2015

أولا نص المادة (84) من القانون 47 لينة 78 – كل عامل يحبس احتياطيا أو تنفيذا لحكم جنائي يوقف بقوة القانون عن عمله مدة حبسه ويوقف صرف نصف أجره في حالة حبسه احتياطيا أو تنفيذا لحكم نهائي ويعرض الأمر عند عودة العامل إلي عمله علي السلطة المختصة لتقرير ما يتبع في شأن مسئولية العامل التأديبية فإذا اتضح عدم مسئوليته صرف له نصف أجره الموقوف صرفه

ثانيا : نص المادة ( 62 ) من القانون رقم 18 لسنة 2015 الخدمة المدنية

 ( كل موظف يحبس احتياطيا أو تنفيذا لحكم جنائي يوقف عن عمله بقوة القانون مدة حبسه ويحرم من نصف أجره إذا كان الحبس احتياطيا أو تنفيذا لحكم جنائي غير نهائي ويحرم من كامل أجره إذا كان الحبس تنفيذا لحكم جنائي نهائي  وإذا لم يكن من شأن الحكم النهائي إنهاء خدمة الموظف يعرض أمره عند عودته إلي عمله علي السلطة المختصة لتقرير ما يتبع في شأن مسئوليته التأديبية .

ومن هنا نقول:

1-  أن المحبوس احتياطيا بغض النظر عن سبب الحبس أو التهمة الموجهة إليه يحصل علي نصف الأجر حتى يفرج عنه أو يصير الحكم نهائيا .

2- عند صدور حكم نهائي وبات يحرم من كامل الأجر

3- قد يتطرق الحكم إلي انهاء خدمة الموظف أو  لا يتطرق وإذا تطرق ينفذ الحكم ويتم إنهاء خدمته وإذا لم يتطرق يعرض علي السلطة المختصة لتقرر ما تراه..

 

دليل الشئون الإدارية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة