اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي : عيب في حقنا أن ينام الطالب في بيته ويدخل الامتحان ضمن الطلاب المنتظمين

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

وجّه اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الفيديو كونفرانس عدة رسائل تحذيرية سريعة لوكلاء ومديري المديريات التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس مع جميع مديريات الجمهورية، بحضور وكلاء ومديري المديريات ومديري الإدارات التعليمية ومسئول الأبنية والموازنة والتعليم الثانوي والمخازن.

انتقد الوزير، انخفاض نسبة تسجيل الغياب الإلكتروني في بعض المدارس الثانوية في عدد من المحافظات، كاشفًا أنه تم تحويل 22 مدرسة للتحقيق وإنذار 53 مدرسة.


وطالب الوزير بضرورة مراجعة المدارس الثانوية وتفعيل القانون في حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب قائلًا: “عيب في حقنا أن ينام الطالب في بيته طوال العام ويدخل آخر العام الامتحان ضمن الطلاب المنتظمين”، مشددًا على استبعاد مديري المدارس التي لا تسجل الغياب إلكترونيًا بصفة يومية وغير المتفاعل ولا ينفذ التعليمات وإحضار بديل فورًا طالما أن مدير المدرسة لا يُجيد الإدارة، وإلحاقه بأي عمل آخر غير الإدارة.


واستعرض الوزير نسب تسجيل الغياب الإلكتروني على مستوى جميع المديريات، طبقًا لإحصاء أمس الأربعاء، ومنها الإسماعيلية 54%، والقليوبية 64%، والسويس نحو 79% والقاهرة 89%، مشيدًا بالمديريات التي حققت نسبة تسجيل الغياب 100% ومنها محافظات جنوب وشمال سيناء والغربية والمنوفية وغيرها، لافتًا أن هناك تقريرًا أسبوعيًا لمتابعة الموقف أولًا بأول.


ثم تناول الوزير موضع الموازنة الاستثمارية وصرف الربع الأول منها، منتقدًا بعض المديريات التي لم تصرف شيئًا حتى الآن، مشددًا على أن المديرية التي سوف يرجع منها أموال سوف تحاسب، وطالب بإفادة الوزارة بتقرير أسبوعي عما تم.


كما تناول الوزير موضوع المدارس الخاصة والدولية، موجه بضرورة متابعة هذه المدارس قائلًا: “نريد تعليم خاص ملتزم ومنضبط”، مشددًا على أن التعليم الخاص ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالدولار وتحديد المصروفات وتقيمها بالجنيه المصري، معلقًا: “نحن في بلد محترمة ولها قانون”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة