اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تعقد ورشة عمل حول الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم بالتعاون مع اليونسكو

-التعليم

كتب حمادة زايد

في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بالارتقاء بمستوى التعليم في ضوء المؤشرات العالمية المقترحة (إنشيون)، عقدت ورشة عمل حول الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم؛ للمقارنة بين المؤشرات الوطنية والمؤشرات العالمية حول ” ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بالقاهرة.

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام؛ على ضرورة اهتمام التعليم بإكساب الطلاب المهارات المناسبة التى تمكنهم من التعلم مدى الحياة؛ حتى يكون قادرًا على تطوير حياته، والاستمتاع بها، واستثمار طاقات المتعلمين.

وأن التعليم هو المفتاح الحقيقى للتنمية ويجب إتاحته بجودة عالية في إطار مؤسسى كفء، وعالٍ، ومستدام، وهذا يتوافق مع خطة مصر في تعزيز التعليم مدى الحياة ووضع التعليم في إطار إنسانى متكامل يقوم على إحترام حقوق الإنسان والكرامة والتنوع الثقافي واللغوى.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة جيهان كمال مدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية أن الورشة تهدف للمقارنة بين المؤشرات المقترحة لتطوير التعليم والمؤشرات المتبعة حاليًا في مصر؛ للوصول إلى مقترحات تناسب المرحلة القادمة للخطة التعليمية في مصر، والحصول على مجموعة من الأنشطة التوعوية لتنمية الأفراد.

ومن جهته، أكد الدكتور سمير جزار القائم بأعمال أخصائى تربية بمكتب اليونسكو بالقاهرة، أنه يجب أن يُنظر للتعليم على أنه قطاع منفعة عامة وليس قطاع خدمى، وخاصة في منطقتنا العربية في ظل الظروف الصعبة التي تواجهنا حاليًا.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة