اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وكيل تعليم الغربية يجتمع بمدراء المدارس التسعة المؤهلة لمسابقة “المدرسة الفنية الأفضل أداء”

15350447_1547268301955159_2535515761472098926_n

كتب / عبدالله العزازي

عقد اليوم الأستاذ الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً بحضور مدير عام الشئون التنفيذية ، ومدير عام التعليم الفني بالمديرية، للسادة مديري الـ 9 مدارس التعليم الفني المتأهلين لمسابقة “المدرسة الفنية الأفضل أداء”، والي ينظمها قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بالاشتراك مع الجهة المانحة.

وقد تناول الاجتماع التأكيد على الاهتمام بالعملية التعليمية داخل المدارس، من جميع النواحي العملية والعلمية والفصول الدراسية، وتفعيل خطط الطوارئ والأمن والسلامة المهنية.، وتوزيع العمل وتكثيف المتابعة بصفة دائمة وبشكل جيد، وضرورة تعيين موجه مقيم بكل مدرسة بالتناوب، وذلك لمساعدة مدير المدرسة، مع ضرورة عمل تقييم لكافة الأعمال في نهاية التيرم الأول للوقوف على جميع السلبيات والإيجابيات، وكذلك تفعيل اللجان الفنية لمتابعة طلبة المدارس داخل المصانع.


وقد أكد سيادته على ضرورة قيام المدارس الفنية بتفعيل دورها المجتمعي في البيئة المحيطة، وخدمة أهالي الأحياء والمدن المتواجد بها المدرسة، كما أكد أيضاً على سبل النهوض بالعملية التعليمية داخل المدارس الفنية، وتحويل المدارس الصناعية إلى مصنع صغير في ضوء مشروع رأس المال، وضرورة تبادل الخبرات من خلال تبادل الزيارات بين المدارس وبعضها.


الجدير بالذكر أن عدد المدارس المتقدمة لتلك المسابقة كان 26 مدرسة على مستوى المديرية، وتم تأهيل 9 مدارس، والتقييم في هذه المسابقة سيتم للمدارس التسع المؤهلة يوم الاثنين القادم ويستمر حتى الخميس، حيث ستتم التصفية النهائية لفوز 6 مدارس فنية فقط في تلك المسابقة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة