اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

انتفاضة أولياء الأمور : نرفض تعنت الهلالي .. الوزارة تناقض نفسها

كتب / عبدالله العزازي

أصدرت حملتي منهجكم باطل وتمرد على المناهج التعليمية ، بيان عاجل أعربا خلاله عن كامل أسفهما واعتراضهما على رفض الوزارة لمطلب الميدتيرم المنتهي وصدور بيان رسمى من الوزارة بذلك.

وقالت الحملتان في بيانهما المشترك : انه من المؤسف حقًا ان تظل وزارة التربية والتعليم ، تتعامل بهذا التعنت الفظيع مع أولياء الأمور والتجاهل التام لنداء واستغاثة آلاف الأمهات ، لتطوير المنظومة التعليمية ،ككل وليس المناهج فقط ، حيث انه بشكل يومى يتم اصدار قرارات جديدة وغير مدروسة من قبل الوزير.

وأضاف البيان ان الوزارة تناقض نفسها ، لأنها اكدت في بيانها ان فلسفة الميدتيرم فى الاساس تعتمد على انه اختبار بنائى وتدريبى وليس تقويم ، ورغم ذلك تدحل درجاته في المجموع .

كما انتقد البيان حجة الوزارة بأن محتوى المنهج مبنى بصورة تكاملية ورأسية وأفقية ولذا لا يمكن ان يكون امتحان الميدتيرم امتحان متهي ، حيث اشارت الحملتان في البيان الى ان نفس هذه الوزارة هي التي اصدرت قرار العام الماضي بجعل الجزء الممتحن فى الميدتيرم للاطلاع فقط لتهدئة ثورة اولياء الامور ، و وقتها لم يؤثر ذلك على البناء الافقى والرأسى للمنهج .

وقالت حملتي منهجكم باطل و تمرد على المناهج التعليمية ، أن الوزارة قالت ان نظام الميدتيرم غير معمول به فى اى دولة فى العالم ، على الرغم من ان الوزارة تعلم جيدا ان نظام التعليم عندنا كله لا يمكن مقارنته بنظم التعليم الخارجية ، بدليل خروجنا من التصنيف العالمى ، حيث تتميز مصر بمناهج غير مناسبة لعمر الطلاب وذلك بشهادة كل المنظمات العالمية ، ورغم ذلك أشارت الحملتين في بيانهما الى ان كثيرا من دول العالم تتبع نظام 3 تيرم ومنها النظام الامريكى والسعودى ، كما ان المدارس الدولية الموجودة على ارض مصر تقر ايضًا هذا النظام دون اي اعتراضات من الوزارة.

وأخيرًا قالت الحملتان في بيانهما : نحن نطالب سيادة الرئيس بأن يتدخل فورًا ويستمع إلينا فلن نتقدم خطوة واحدة بدون تعليم جيد فبالتعليم ترتقى الشعوب .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة