اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

ثورة أمهات مصر : قرارات التعليم متخبطة ولابد من محاسبة المسئولين

كتب / عبدالله العزازي

أصدرت حملة ” ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية ” بيانًا إعلاميًا شددت فيه على رفضها التام لذلك القرار المفاجئ الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم في منصف العام الدراسي، بمنع طلاب الثانوية العامة بمدارس اللغات من أداء امتحانات العلوم والرياضيات باللغة العربية.

وقالت الحملة في بيانها: نعترض بشدة على هذا القرار لعدم توفر المدرسين المؤهلين لتدريس هذه المواد باللغة الأجنبية في عدة محافظات بالجمهورية، بالإضافة إلى عدم توفر الكتب المدرسية الخاصة بمواد العلوم والرياضيات “اللغات”.

وقالت الحملة إنه في السنوات الماضية كانت الوزارة تسمح باختيار مادتين لكل طالب ثانوية عامة بمدارس اللغات ليمتحنهما باللغة العربية ، مشيرة الى انه كان لابد للوزارة عند تطبيق اي قرار ان تقوم بذلك قبل بدء العام الدراسي ، حتى يضع الطالب وولي الأمر هذا القرار في اعتباره وقت بدء المذاكرة والدروس الخصوصية، خاصة اإن معظم طلاب الثثانوية العامة بمدارس اللغات الان انتهوا من تحصيل معظم المناهج باللغة التي اختاروا ان يمتحنوا بها ، ولذا اصبح من الصعب الان ان يعيد مذاكرة كل ما انتهى منه من جديد بلغة اخرى ارضاءا للوزارة.

وأوضحت الحملة في بيانها انها تطالب رئيس الجمهورية بالتدخل من اجل ايقاف هذا القرار هذا العام ، على ان يطبق من العام القادم رأفةً بالطلاب و اولياء امورهم ، بعد ان فشلت محاولات اقناع الوزارة بذلك

كما طالبت الحملة في بيانها بمحاسبة المسئولين عن هذا القرار وتخبطهم وعددم تحملهم مسئولية ايقاف العمل بالقرار منذ 2014 حتى الان ، بما يمثل تقصيرا واضحا في اداء عملهم المنوطين به ، بالاضافة الى وقوعهم في خطأ اختيار الوقت الخاطئ لتطبيق القرار .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة