اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الحكومة تناقش منح علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية . ومجلس النواب يرحب

كتب / عبدالله العزازي

الرئاسة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون لمنح العلاوة الخاصة للعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من أصحاب الكادرات الخاصة، والفئات الأخرى التى لا تخضع لقانون الخدمة المدنية ولم تحصل على علاوة (الـ7%)، والتى تم صرفها بدءًا من شهر نوفمبر الماضى بأثر رجعى اعتباراً من 1/7/2016.

رئاسة الوزراء

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستناقش فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل مشروع قانون لمنح علاوة (قدرها 10%) لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تمهيداً لعرضه على مجلس النواب لإصدار القانون الخاص بتلك العلاوة.

وزارة المالية

ومن جانبه، أوضح وزير المالية فى تقريره لرئيس مجلس الوزراء، أن علاوة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيستفيد منها 3 ملايين من العاملين بالدولة، على أن تصرف بأثر رجعى اعتبارا من 1/7/2016، وبتكلفة تقدر بـ2,5 مليار جنيه.

 

اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

رحب النائب أحمد فرغل أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بمشروع قانون الحكومة، بمنح علاوة قدرها 10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، قائلاً: “أى زيادة تساعد الموظفين على مواجهة تحمل الأعباء الاقتصادية وغلاء الأسعار سيلقى قبولاً لدى مجلس النواب، وسنوافق عليها”.

وأوضح فرغل ، أن القيمة الشرائية للألف جنيه لم تعد تمثل أكثر من 500 جنيه، فى ظل ارتفاع أسعار كل المنتجات الرئيسية التى يُقدم المواطن على شرائها بشكل يومى، لافتًا إلى أن مجلس النواب على رأس أولوياته فى المرحلة الراهنة، وضع خطط لتحسين أوضاع الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة