اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

التعليم : نسب الالتحاق بالتعليم الفني تعاود الارتفاع لتصل إلى 53%

كتب حمادة زايد

بناء على توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالتعليم الفنى الذى يعد أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم.

أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى أن نسب الالتحاق بمدارس التعليم الفني ارتفعت وبنسبة ملحوظة العام الحالي (2016/2017).

وأشار الجيوشى إلى أنه بعد أن أخذت نسب الالتحاق بمدارس التعليم الفني في الانخفاض تدريجيًّا خلال السنوات القليلة الماضية حتى وصلت إلى 50% من الطلاب، عادت نسب الالتحاق بمدارس التعليم الفني للارتفاع مجدداً بنسبة ضئيلة، وذلك في العام الماضي (2015/2016)، وبنسبة ملحوظة في العام الحالي (2016/2017) حيث بلغت 53% للتعليم فني مقابل 47% تعليم عام، وقد بلغت نسبة الذكور من الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني 57% مقابل 43% للإناث، مضيفًا أن الزيادة السنوية في الطلاب نظام التعليم المزدوج (مبارك ـ كول) بلغت هذا العام 2016/2017 ضعف الزيادة السنوية في الأعوام السابقة حيث بلغت الزيادة (5 آلاف) طالب جديد هذا العام 2016/2017 في مقابل (2500) طالب في الأعوام السابقة.

لوظائف قطر اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

لجداول جميع المحافظات اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة