اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ الإسماعيلية يؤكد على مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم وتكثيف حملات التثقيف الصحى


الإسماعيلية / أحمد اليمانى

أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على حتمية توحيد وتضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة اللتنفيذية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم مع الآخذ فى الإعتبار تفعيل آليات التعامل مع هذه القضية القومية التى توليها الحكومة وكافة أجهزة الدولة اهتماما كبيرا ..

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة إجتماع اللجنة العامة لحماية الأسرة والطفل بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز المدن والأحياء وخديجة سليمان مدير اللجنة واللواء ابراهيم الشريف العراقى الجنسية المنسق العام للاتحاد العربى لرياضة البيسبول والسوفت بول والدكتورة رضا فرغلى مؤسسة الاتحاد المصرى للعبة ومديرى العموم لمديريات الصحة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وممثلى جامعة قناة السويس وكلية الطب وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة .

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ تعليمات بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لتتولى متابعة تنفيذ آليات خطة التعامل مع ظاهرة التسرب من التعليم والتصدى لها كما تم خلال الاجتماع التأكيد على تفعيل دور الجامعة والتضامن الإجتماعى والصحة والشباب والرياضة وكافة الجهات المعنية فى التصدى لهذه الظاهرة وحماية الأطفال من التسرب من التعليم وتوفير حزمة من حوافز الجذب لأطفال الأسر الأكثر إحتياجا للإلتزام بالتعليم. كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة برامج الخطة التنفيذية لكلية الطب بجامعة قناة السويس للتوعية والتثقيف الصحى بمخاطر الاصابة بمرض فيروس ” سى ” وطرق الوقاية والاعلان عن اطلاق مبادرة بجميع مدارس المحافظة بالتنسيق مع اللجنة والتربية والتعليم للتوعية بمخاطر هذا المرض .


وخلال اللقاء أعلن رئيس الاتحاد العربى لرياضة البيسبول والسوفت بول عن عرض مقترح نشر تلك اللعبة بالاسماعيلية بجميع المدارس والأندية الرياضية ومراكز الشباب والاعداد والتجهيز لتنظيم أول بطولة عربية ودية على أرض الاسماعيلية واقامة أول ملعب قياسى قانونى للعبة بنادى الاسماعيلى الاجتماعى الجديد بأرض النخيل ..

 

روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة