اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

ننشر ضوابط وإجراءات تقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة 2017

كتب / عبدالله العزازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليمات وإجراءات تقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017

وأكد الكتيب الذي اعدته الوزارة أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 يونيو 2017، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني في 12 أغسطس 2017.

وأوضح الكتيب أن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام هي: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي 2016/2017 ، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية أو الرياضية، بشرط أن تكون نسبة حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

وأشار إلى أن الطالب الراسب منذ العام الماضي 2016 بالصف الثالث الثانوي العام لأول مرة، يسمح له بالتقدم للامتحان باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسب فيه أو تغيب عنه و ذلك لعام دراسي واحد للطالب المنتظم، كما يسمح لطلاب المنازل الناجحين بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012/2013 (مع بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده بشعبتيه العلمية أو الأدبية الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمراحل التعليم الأساسي، أو ما يعادلها، ثم نجحوا في امتحان النقل من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي ومن الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي عام 2014 وما بعده.

وأضاف الكتيب أن الطالب الراسب بالصف الثالث الثانوي عام 2014 وما بعده يتقدم باستمارة جديدة فيما رسب فيه أو تغيب عنه كطالب منازل، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الصف الثاني الثانوي عام 2012/2013 وما بعده من دول عربية وتم مناظرتها ولم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة من قبل.

ويسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 32 جنيها بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية، و200 جنيه بالنسبة للطلاب المتقدمين الامتحان للمرة الثالثة أو الرابعة، بالإضافة إلى عدد 2 طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية فئة الطابع الواحد جنيهًا واحدًا فقط.

وأوضح الكتيب أنه في حالة استخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف يتم تحصيل مبلغ 20 جنيه، تنفيذا للقرار الوزاري 291 لسنة 2016 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب، وإذا تغيب الطالب أثناء سير الامتحان في أكثر من مادتين يسمح له أن يؤدي الامتحان في باقي المواد، مع اعتباره راسبا وعليه التقدم باستمارة جديدة في العالم التالي، وأن يؤدي الامتحان فيما تغيب أو رسب فيه فقط، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي أدى الامتحان فيها بنجاح من قبل.

لمن يواجه مشكلة اضغط هنا


روابط نرشحها لكم

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة