اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم لمديرى المديريات : نسعى لوضع منظومة جديدة

كتب / عبدالله العزازي

عقد اليوم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاجتماع الأول مع قيادات مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

 وأكد الدكتور طارق شوقى، أن الوزارة تسعى إلى إصلاح منظومة التعليم الحالية مع العمل فى نفس الإطار على وضع منظومة جديدة ونظام تعليمى مصرى مبتكر لتحقق أهداف الدولة نحو مجتمع يفكر وإعداد شباب قادر على الإبداع.

 ووجه الدكتور طارق شوقى رسالة إلى وكلاء الوزارة قائلا، “عايز كل واحد فيكم يكون وزير فى مكانه، ولا بد من تحقيق وتطبيق اللامركزية فى العمل، والحرص على عدم الاهتمام بالجانب الإدارى، وترك الجانب التعليمى التربوى، إضافة إلى اختيار افضل العناصر والكفاءات فى التعيين بالوظائف وليس بالعلاقات.

 وأكد الدكتور طارق على ضرورة عدم إتباع سياسة الفكر الواحد” السيلفى” ولا بد من الفكر فى إطار جماعى لصالح المنظومة التعليمية، كما تطرق الاجتماع إلى التعرف بطريقة العمل بالمديريات والإدارات.

 وشدد طارق شوقى على ضرورة تكثيف تدريب المعلمين خلال الفترة المقبلة لأن المعلم هو أهم عنصر داخل المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة للتعليم والتى تعمل الوزارة بصددها تشمل بناء مدارس بشكل مختلف عن النمط الموجود حاليا

روابط نرشحها لكم

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

بدء التقديم للإعارات لبعض الدول اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة