اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

انطلاق دورة تدريبية لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية بأزهر أسيوط

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، عن بدء تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمعاهد الإدارات التعليمية الأزهرية للمرحلة الابتدائية حول خرائط المنهج الدراسي للدراسات الاجتماعية.

وأضاف عبد الناصر أن التدريب الذي تنظمه إدارة التدريب تحت إشراف رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية يشمل محافظات جنوب الصعيد، ويستمر حتى 16 مارس الحالي.

وأشار د. عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، إن التدريب بالمعني الحرفي هو التطور في العملية التعليمية وفي المعاملات والإحساس بالآخرين، وأن يكون هناك تواصل بين المعلم والطالب، مؤكدًا علي أن ذلك ينعكس علي الشارع من خلال القدوة الحسنة في المقام الأول.

وأوضح أن القائمين علي العملية التعليمية والدعوية بالأزهر الشريف قد تنبهوا إلى أهمية التدريب وفائدته للمجتمع وليس لنفس المعلم فقط مما دعاهم للالتفات لضرورة إقامة مركز تدريب جامع لمحافظات الصعيد علي أن يكون مقره محافظة أسيوط، وذلك لتخفيف عبء الانتقال إلي المحافظات البعيدة لتحقيق الهدف المنشود من منتج تعليمي قادر علي المنافسة في الأسواق التربوية والأخلاقية للمتعلمين.

وقال محمد موسى، مسئول التدريب، إن الدكتور الحسيني حسن حماد، مدرس مساعد بقسم التاريخ والحضارة بلغة عربية أسيوط، ألقى محاضرته عن تاريخ مصر، وشملت محاضرة عن ثورة يوليو، من حيث المقدمات والنتائج، وتناول التراكمات السياسية منذ الاحتلال البريطاني لمصر مروراً بإعلان الحماية عام 1914، وثورة 1919، والقيادة الشعبية وما انتهت إليه الأحوال في معاهدة 26 أغسطس 1936، والحرب العالمية الثانية والحوادث المبشرة لقيام ثورة يوليو كحريق القاهرة وغيرها، وصولاً لثورة 25 يناير، منوهًا عن تفاعل الحضور الجاد لخلفيتهم التاريخية.

وذكر محمود عبد المنعم، إداري التدريب، إن التدريب يجمع محافظات جنوب الصعيد (المنيا ـ سوهاج ـ قنا ـ الأقصر ـ أسوان ـ البحر الأحمر ـ الوادي الجديد) بجانب أسيوط، موضحًا أن للتدريب فوائد أهمها التوسع في المعلومات لدى المعلمين وزيادتها مما يسهل عليهم توصيلها للطالب بشكل أفضل

روابط نرشحها لكم

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لمواعيد امتحانات الأزهر اضغط هنا

لوظائف الكويت اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لمواعيد امتحان الثانوية والدبلومات اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة