اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

مبادرة “عايز شغل” تقاوم الهجرة الغير شرعية بكفر الشيخ

كتب /عصام خليفة

برعاية معالى السيد وزير الصناعة ومعالى السيد اللواء محافظ كفر الشيخ «عايز شغل» مبادرة اطلقها برنامج دعم اصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى – المرحلة الثانية TVET II وتهتم بتأهيلهم و تدريبهم و توفير فرص عمل لخريجى التعليم الفنى والمعاهد والكليات التكنولوجية والباحثين عن عمل بالشركات و المصانع ومساعدتهم للحصول علي القدر الكافي من التأهيل والتدريب ومن ثم تشغلهم في وظائف لائقة لتحقيق حياة أفضل لهم .

حيث انه قد تم تنفيذ ملتقى توظيف بحى الاسمرات فى نوفمبر الماضى مساهمتا من المبادره فى دعم هذا المجمع السكنى وتوفير فرص عمل شريفه ولائقه لاهالى الحى. مع انشاء مركز تدريب لاهالى الحى على بعض الحرف والمهن ودعم مشريع ريادة الاعمال والمشاريع متناهية الصغر فى تصور لجعل الحى مجمع انتاجى وتسويق منتجاته . ولم تغفل المبادره عن اهل صعيد مصر فقد اقامة المبادرة ملتقى توظيف يقدم اكثر من 8 الاف وظيفة لائقة لابناء محافظة قنا يناير الماضى .

وحاليا سيتم تنظيم ملتقى توظيف عايز شغل بمحافظة كفر الشيخ ويقدم الملتقى اكثر من 13000 الف فرصة عمل ويقدم فرص تدريب فى جميع المهن كما يقدم فرص لدعم المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر مع صندوق التضامن الاجتماعى ومشروع مشروعى بمحافظة كفر الشيخ وصندوق تمويل المشروعات حيث سيكون هذا الملتقى متكامل من حيث تقديم فرص العمل بمشاركة اكثر من 50 شركة ومصنع بجميع القطاعات وتقديم فرص تدريب وتقديم فرص تمويل للمشروعات وتقرر عقده فى 20 مارس الحالى .

كما تم تدريب عدد 50 شاب وفتاه من شباب المحافظة على كيفية اعداد وتنظيم مثل هذه الملتقيات وحضرو من مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضه ومديرية القوى العامله وجهاز تشغيل الخرجين بالمحافظة كما يعد هذا الملتقى من اهم الخطوات العمليه فى تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب ابدع انطلق المنعقد الشهر الماضى بمحافظة كفر الشيخ


روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

لمنهج الميدتيرم وآخر العام اضغط هنا

جداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة