التعليم العام

وزير التربية والتعليم يبحث مع مدير مايكروسوفت أوجه التعاون المشتركة

37201424153915111

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأستاذ خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت مصر لبحث أوجه التعاون المشتركة بين الوزارة ومايكروسوفت في مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم.

أكد أبو النصر أن الوزارة تحشد كل الجهود  في المرحلة الحالية لمشروع المدرسة الداعمة، مشيرا إلى اشتراك جهات عديدة كصندوق دعم المشروعات والهيئة القومية للجودة في هذا المشروع، مضيفا أن تكنولوجيا المعلومات جزء لا يتجزأ من هذا المشروع.

ولفت إلى أن مايكروسوفت تستطيع أن توفر البنية التكنولوجية للمدارس الداعمة، عن طريق دعمها بالبرامج التكنولوجية المتطورة، فضلا عن تدريب المعلمين بهذه المدارس على استخدام تكنولوجيا المعلومات، وإدخال التكنولوجيا في نظام الإدارة بها، ومنح مزايا تكنولوجية للطلاب.

ومن جانبه أبدى الأستاذ خالد عبد القادر استعداد الشركة للمساهمة في تقديم الدعم التكنولوجي للمدارس الداعمة، بالإضافة إلى تقديم نظام تكنولوجي تستطيع المدرسة الداعمة من خلاله متابعة المدارس العشرة التي تدعمها إداريا وفنيا وتعليميا.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى الجهود التي تتم حاليا في أعمال الصيانة بكافة مدارس الجمهورية، والتي تشارك بها 7 وزارات وبعض الشركات الكبرى كالمقاولين العرب، والشركة القابضة للتشييد والبناء والهيئة الهندسية.

ولفت الوزير إلى أنه سوف يتم  تطوير البنية التكنولوجية بالمدارس التي يتم صيانتها عن طريق بعض الشركات العالمية كشركة مايكروسوفت.

حضر اللقاء من مايكروسوفت الأستاذ محمود الخطيب مدير القطاع الحكومي والمهندسة نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة، ومن الوزارة الدكتورة حنان جودة مساعد الوزير للتطوير والجودة، والأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى