اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

في زيارة مفاجئة . تعليم الغربية يحيل معلم بدون تحضير و 8 موجهين للتحقيق

10446704_1086062604742400_8117111781471056662_n

أمهل اليوم الأستاذ أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الأستاذ حسن ختعم، مدير مدرسة طنطا الثانوية الزراعية بإدارة غرب طنطا التعليمية، عشرة أيام لعلاج كافة السلبيات الموجودة بمدرسته والتي أشار إليها السيد وكيل الوزارة خلال متابعته للمدرسة صباح اليوم.

كما قرر سيادته مكافأة كلاً من الأستاذ حسن رمضان على، مدرس أول النجارة، والأستاذة هالة عبد الله، مدرس اللغة الإنجليزية بالمدرسة، لإجادتهما في عملهما وتميزهما.


وأشار سيادته إلى تحويل الأستاذ عادل عبد القادر مرعي، مدرس أول كيمياء بالمدرسة إلى التحقيق لعدم تحضيره اليوم، وتحويل 8 موجهين وموجهين أوائل زاروا المدرسة اليوم بعد دخول سيادته المدرسة في الثامنة وأربعين دقيقة، إلى التحقيق للتقصير في العمل، وعدم الحضور في المواعيد الرسمية، منذ بداية اليوم الدراسي إلى نهايته.


جاء ذلك خلال زيارته إلى مدرسة طنطا الثانوية الزراعية، بإدارة غرب طنطا التعليمية، والتي رافقه فيها الأستاذ محمد خالد الشامي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية.


ثم توجه سيادته إلى مدرسة طنطا الفنية المتقدمة التجارية للشئون الفندقية والسياحية، والتي ظهرت في أبهى صورها من ناحية النظافة والنظام والانضباط وحضور الطلاب وتدريبهم.


وقد شاهد سيادته الجناح الفندقي بالمدرسة والمطعم والمغسلة وقاعة المناسبات، وأشاد بنظافة المكان وتطوره عن الزيارة السابقة، والتي أمهل فيها مدير المدرسة مهلة عشرة أيام لعلاج السلبيات الموجودة بمدرسته.


ثم توجه سيادته إلى مدرسة طنطا الثانوية الميكانيكية العسكرية، والتي أقيم بها حفل ختام الأنشطة، حيث استقبلته الأستاذة مها الشربيني، مدير عام إدارة غرب طنطا، ولفيف من قيادات التعليم الفني بالمديرية والإدارة.


وقد حضر الاحتفال العقيد أحمد يحيى عبد السلام، المستشار العسكري لمحافظة الغربية، وبعض القيادات العسكرية بالمحافظة.


وقد أشاد الأستاذ أحمد فكري طه، بالجهد المبذول في تدريب الطلاب عسكرياً ورياضياً، وظهور المدرسة في صورة رائعة، حيث قدم الطلاب مباراة كرة قدم، وعروضاً عسكرية للتشكيلات والتعليم الأولي والموسيقى العسكرية.


وفي كلمته، أشاد بالتربية العسكرية التي تضفي مزيداً من الانضباط على أبنائنا الطلاب، وترسخ في نفوسهم الانتماء والولاء للوطن، والعمل الجاد في سبيل إعلاء الوطن.


وأشار سيادته إلى المعلم، الذي يتحتم عليه بذل كل الجهد من أجل تعليم وتدريب طالب التعليم الفني، لبنائه وإعداده فنياً مدرباً، يستطيع أن يواجه متطلبات العمل الفني بعد التخرج، وأن المعلم يحمل أسمى رسالة، وأنه لابد أن يكون قدوة يحتذى بها أمام طلابه وفي مدرسته وفي مجتمعه، وأنه يتعين عليه الالتزام والانضباط، لأن المجتمع كله ينظر للمعلم بنظرة الوقار، لأنه صانع الأجيال.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة