اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

انطلاق فعاليات برنامج “مدير تربوي معتمد” ضمن مبادرة “معلم أفضل” بنقابة المعلمين بالشرقية

كتب / أحمد عبدالحميد

انطلقت اليوم أولى فعاليات برنامج ” مدير تربوي معتمد ” ضمن مبادرة ” معلم أفضل ” وفقاً للمعايير الدولية ؛ في النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية برئاسة محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية وتستمر لمدة 5 أيام .

وتحت إشراف هاني مرشد أمين سر النقابة الفرعية ، وأحمد ثروت أمين صندوق الفرعية ، وأعضاء هيئة مكتب النقابة الفرعية .

وتم خلال الافتتاح تكريم الأستاذة فريدة مجاهد رئيس قطاع الأنشطة والخدمات التربوية بوزارة التربية والتعليم من الأستاذ هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، والبورد البريطاني للتدريب .

ومن المقرر أن يتم التدريب في برنامج ” مدير تربوي معتمد ” على عدة محاور منها أدوار القائد التربوى ومسؤوليته من خلال الدراسات العلمية ، القيادة في السياق المدرسي ، القيادة والرؤية في السياق المدرسي ، التنمية المهنية.

بالإضافة إلى التخطيط الإستراتيجي ، المحاسبية ، إدارة الموارد البشرية والمادية ، إستخدام التنقية الشاملة ، البيئة المدرسية ، العلاقات الخارجية .

ويحصل المتدرب على المادة العلمية المعتمدة من البورد البريطاني واتحاد المعلمين العرب ، وبطاقة التعريف الدولية والدراسة بأحدث الأساليب العالمية ، مع حصوله على عدة شهادات عقب اجتياز اختبار نهاية الدورة وهي ” شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية – شهادة الاعتماد من البورد البريطاني ” .

ومن جانبه ، أكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط ، أنه سيتم تقديم البرنامج التدريبي بشكل تفاعلي ، حيث يشمل محاضرات نظرية وتدريبات عملية ، مشيداً بالإقبال الشديد من قبل المعلمين على الإشتراك في هذا البرنامج وهو ما يعكس شعروهم بأهمية البرنامج وأوجه الإستفادة المتعددة منه ، ومضيفاً أنه سيتم تنظيمه في العديد من المحافظات الأخري وفقاً لخطة زمنية معلنة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية .

 

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة