اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

عفوا معالي الوزير … نختلف معكم

بقلم / حاتم عليوة

في اطار حوار وزير التعليم الدكتور طارق شوقي مع الاعلامية رشا نييل على فضائية دريم مساء الجمعة الماضية ؛ تطرق الوزير لعدة موضوعات شائكة لعل اخطرها تصريحه انه بصدد دراسة تطبيق تجربة فنلندا بالكامل في مجال التعليم و هذا الامر من الصعوبة كأننا نطلب من طلاب احدى مدارس الريف في بيئة دراسية غير متوفر فيها ابسط الامكانيات ان يصنعوا روباتا لجمع القمامة من فناء المدرسة .

ان البيئة التعليمية عندنا مختلفة و لابد ان يعي اصحاب القرار ذلك و ان ينصب اهتمامنا في الاساس لجذب الطلاب للمدرسة من خلال انشطة بسيطة في البداية و تتطور تدريجيا .

كل وزير جديد يستقبله المعلمون بتفاؤل و أمل لتحسين أحوالهم المادية ، و الوزير صرح مرارا و تكرارا عبر كافة وسائل الاعلام أن المعلمين لا حديث لهم سوى عن زيادة المرتبات و نعترض يا معالي الوزير على ذلك فلم يطلب المعلم المصري سوى ان يعيش بكرامة فقط .

و في ذات السياق ذكر ان المعلم قبل العمل و هو يعلم ان راتبه متدني ؛ و لكن عندما التحقنا بالعمل بالوزارة منذ سنوات – كجيلي – في التسعينيات من القرن المنصرم كانت الدولة بحاجة ماسة لنا لسد العجز و كنا نتقاضى راتب ضئيل و لكن ليس اقل من عمال وزارت آخرى كما هو حادث اﻵن !!!

نعلم أن العبء عليك كبير و الملفات ضخمة و تسارعون الزمن لتفكيكها و ايجاد حلولا لها من خارج الصندوق و ان الوزارة لا تملك زيادة جنيها واحدا فهذا الملف يخضع فقط لجهتين لوزارة المالية و موافقة مجلس النواب و ان دوركم يختص فقط بمخصصات ديوان الوزارة .

لابد ان نعي كمعلمين ان مطالبنا المادية ليست من اختصاصات الوزير حتى نرهقه في كل مناسبة بها و انما مطلب نقابي من المفترض ان تقوم به نقابة المعلمين و التي فشلت حتى أﻵن في تطبيق المادة 89 من قانون 155 المعروف اعلاميا بقانون الكادر.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة