اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تحصل على مراكز متقدمة فى المسابقات العالمية للعلوم والهندسة

كتب / عبدالله العزازي

فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بإكساب الطلاب المهارات المختلفة، وتأهيلهم لسوق العمل، حقق طالبان بالصف الثالث  بشُعبة البتروكيماويات بمدرسة السويس الصناعية المتقدمة المركز الثانى على العالم، وحصلا على الميدالية الفضية عن مشروع طاقة الطحالب، Algae energy فى مسابقة The International Sustainable World Energy, Engineering, and Environment Project (I-SWEEEP)

مثل الطالبان مصر في الولايات المتحده الأمريكية فى المسابقة العالميه للهندسه و  ISWEEEP 2017بولاية هيوستن في الولايات المتحده الأمريكية  بمشاركة أكثر من ٦٠٠ دولة حول العالم وذلك عن مشروع (ابتكار جهاز لاستخدام الطحالب في حل مشكلة نقص الطاقه في مصر، إلى جانب إحرازهما المركز الثانى والميدالية الفضية.

فى ضوء ذلك وعدت اللجنة المنظمة للمسابقة العالمية بإدارجهم ضمن قائمة المنح الدراسية في أكبر جامعات في هيوستن بأمريكا، ودعوتهم من قبل أكبر مسابقه عالمية للعلوم والهندسة والطاقه في هونج كونج آسيا لعرض مشروعهم العلمى  .

كما أعلنت لجنة التحكيم على هامش التقييم إعجابها الشديد بمشروع الطالبين، كما أعربت قطاعات صناعية، وأساتذة الهندسة المشاركة فى المسابقة عن إعجابهم بمشروع الطالبين معبرين عنه بأنه إنجازعلمى فريد يخدم البشرية بالدرجة الأولى.

بالإضافة إلى  تمثيل مصر عالمياً  في الفتره من ١٤ إلى ١٩  مايو الجارى  في المسابقة العالميه للعلوم والهندسه  intel ISEF  بولاية لوس انجلوس في نيويورك بعد حصولهم علي مركز متقدم في المسابقه المحليه في القاهرة .

كما  تم تأهيلهما  للمسابقه العالميه blast off  لتمثيل مصر بولاية استونيا في أوروبا وذلك في شهر ديسيمبر القادم .

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير ستتحمل كل تكاليف السفر من أجل  تمثيل مصر عالمياً ومساعدة ودعم الطالبين من الناحيه العلمية، وتسهيل عرض مشروعهم في أكبر المسابقات العالميه في كل أنحاء العالم .

كما حققا الطالبان المركز الأول فى مسابقة  Intel ISEF 2017 و تأهلا إلى منافسات المعرض الدولى للعلوم و الهندسة بولاية لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 14/ 5 إلى 19/ 5 / 2017فى نفس مشروع البحث طاقة الطحالب حيث تم العرض من خلال جهاز ميكانيكى يقوم بطحن الطحالب لاستخراج الديزل الحيوى و الغاز الطبيعى ( غاز الميثان ) و السماد الطبيعى.

روابط نرشحها لكم

لمحذوفات المناهج اضغط هنا

جداول الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لكشوف ترقية المعلمين حسب محافظتك اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية اضغط هنا

لاستمارة الثانوية اضغط هنا

لاستمارة الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة