اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بيان المجلس الوطني للتعليم عن ” كرامة المعلم “

المجلس الوطني للتعليم

بيان المجلس الوطني للتعليم

——————— بسم الله الرحمن الرحيم ———————–

( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ) 

ينعي المجلس الوطني للتعليم كرامة المعلم التي اهدرت في الفترة الاخيرة ، ففي الوقت الذي ينادي فيه الرئيس السيسي بتكريم المعلم ورفعة شأنه نجد أن وزير التربية والتعليم يتخذ من التصريحات السلبية ما ليس في صالح المعلم ، وقد انعكس ذلك علي الطلاب واولياء الامور فزاد تطاولهم علي المعلم قولاً وفعلاً .

لذا يجب ان تجتمع كل الإئتلافات وقوي المعلمين لتوحيد الرؤي لدرء هذا الخطر الذي يهدد كيان المعلم بما يكفل عودة كرامته ، فإننا وبعد ثورتين يجب ألا يسكت المعلم علي اهانته واهدار كرامته .

واذا كان معاوني الوزير شابهم بعض القصور في اداء عملهم ولم يدافعوا عن كرامة المعلم عندما أُهين ، إلا اننا نرفض الطريقة التي تمت إقالتهم بها بدون إبداء أسباب منطقية تستوجب الإقالة ، فما حدث يذكرنا بما كان يحدث في عهود ٍ سابقة لن نسمح بعودتها مرة اخري ..فلن نوافق علي العودة للوراء ..

ونحن كمجلس وطني للتعليم نطالب وزير التربية والتعليم ان يراعي كرامة المعلمين في كافة تصريحاته ، وان يتابع إعلام الوزارة أية تصريحات مكذوبة علي الوزير لأنها في النهاية محسوبة علي سيادته .

وبالنسبة لدور النقابة في تفاعلها من أجل المعلم فإننا سنستمر في دعوتنا بضرورة الإسراع بإنتخابات عاجلة للنقابة وإقالة لجنة تسيير الاعمال ، لأن وجود نقابة قوية منتخبة هي ظهير للمعلم تنتفض له وقت حاجته لها .

وفي النهاية يجب ان يعلم الجميع ان الوزراء يتغيرون والمعلمون باقون .. قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا .

المنسق العام للمجلس الوطني للتعليم

ا . عصام احمد

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة