اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تنظم البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين بالاتجاهات الحديثة في مجال التربية

كتب / عبدالله العزازي

في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني و المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة،وتحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  وإشراف فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة،  بدأ البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين بالاتجاهات الحديثة في مجال التربية .

صرحت مجاهد بأن عدد المتدربين (155) أخصائي اجتماعي من محافظات الإسكندرية،  والشرقية،  ودمياط، والقاهرة، والجيزة ، و القليوبية بالمدارس التي بها طلاب سوريين،  والذي يبدأ في الفترة من 2017/5/21 وينتهي في 2017/5/25 والمقام بمبني اتحاد الطلاب بالعجوزة والذي يبدأ من التاسعة صباحًا.

اجتمعت مجاهد بالمتدربين وركزت علي أهمية دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس وتأثيره الايجابي علي الطلاب، وأكدت علي أن من أهداف البرنامج التدريبي،  تعريف الأخصائيين الاجتماعيين بأدوار ومسئوليات العاملين في مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، كذلك تبادل الخبرات بين الأخصائيين الاجتماعيين فيما يخص العمل الاجتماعي من خلال خبرات المتخصصين بعقد ورش العمل والمناقشات لدعم ممارساتهم لتحقيق الاستقرار النفسي للطلاب اللاجئين وخاصة السوريين.

وأنهت مجاهد اجتماعها بتمنياتها للمتدربين بقضاء تدريب ممتع، محققًا الأهداف المرجوة، ووجهت الأخصائيين الاجتماعيين بإعداد استمارة تتبع لكل طالب للكشف عن جوانب شخصيتهم والارتقاء بهم.

روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لجدول امتحانات الدبلومات الفنية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

لرقم جلوس الدبلومات الفنية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة