اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي : إعداد برنامج لتدريب المعلمين يبدأ بــ ٤٠ ألف معلم

5531

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن النواة الرئيسية لإصلاح التعليم هي المعلم والمدرسة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح الأحد بالدكتورة ملك زعلوك مدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية وعضو المجلس التخصصي للتعليم قبل الجامعي .

وأضاف الرافعي أنه يجب النظر إلى مخرجات المدارس عند اعتمادها من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وضرورة أن يكون خريجوها من الطلاب على مستوى مرتفع من حيث التحصيل الدراسي والنتائج .

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتدريب المعلمين، مشيرا إلى أن الــ 30 ألف معلم الفائزين في المسابقة سوف يتم منحهم حزمة تدريبية على أعلى مستوى، مؤكدا أنهم سوف يصبحون نواة يتم التحرك من خلالها في المدارس، بالإضافة إلى 10آلاف معلم آخرين موضحا أنه سوف يكون لدينا 40 ألف معلم مدربين على مستوى متقدم، يتولون مسئولية الوحدات التدريبية التي سوف يتم إنشاؤها بالمدارس، ويدربون غيرهم من المعلمين بنظام TOT.

ووافق الوزير خلال اللقاء على استكمال مشروعات التعاون بين الوزارة ومعهد الشرق الأوسط، ومن بينها اتفاقية مع كليات التربية لعملبحوث الفعل داخل المدارس الحكومية تم تنفيذها في 120 مدرسة، ويقوم من خلالها طلاب الدراسات العليا بكليات التربية بالنزول إلى المدارس والعمل كمشرفين على تدريب فريق العاملين بالمدارس، وحل أي مشكلات بالمدارس وفقا لأسس علمية.

كما استمع الوزير إلى شرح من الدكتورة ملك زعلوك حول مشروع الاتحاد الأوروبي مع 13 مؤسسة تعليمية عالمية  (من بينها الأكاديمية المهنية للمعلمين و4 كليات تربية مصرية) بهدف تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلم، حيث أشارت إلى أنه قد تم عمل خطة تنفيذية مع الأكاديمية بهدف تدريب المعلمين على أسس عالمية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة