اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بدء التقديم لرياض الأطفال بمدارس القاهرة للغات . ننشر الشروط ورابط التسجيل

تم فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالنسبة للمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات، على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

للشروط اضغط هنا

للتسجيل اضغط هنا

وأشارت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة  إلى أن التسجيل سيبدأ على الموقع خلال الفترة 1-6-2017 حتي 30-6-2017 وسيغلق الموقع يوم 1-7-2017، مؤكدةً أنه لن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد.

وأكدت المديرية، التزام المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع، وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول.

وأوضحت المديرية أن سن التقدم للمستوى الأول برياض الأطفال سيكون من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، مشيرةً إلى أن التقديم لولي الأمر ببطاقة الرقم القومى لمحافظة القاهرة فقط، لمن يكون محل إقامته في القاهرة.

وناشدت المديرية أولياء الأمور، الاهتمام بكتابة البيانات المطلوبة صحيحة وقت التسجيل الإلكتروني على الموقع، مؤكدةً أنه إذا تم القبول من الموقع لابد من طبع الايصال، لتقديمه إلي المدرسة مع المستندات المطلوبة.

وحذرت المديرية قائلة: “أى تزوير أو خطأ في البيانات، سيحمل ولى الأمر المسئولية القانونية”، لافتةً إلى أن متابعة النتائج لابد أن تكون أيضًا مسئولية ولى الأمر فقط في المدة المحددة.

أما عن دفع المصروفات، فقد أوضحت المديرية أنه يتم بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة في مدة 15 يومًا، وإلا يعتبر القبول ملغيًا ويشطب اسم الطفل من علي الموقع.

وقالت المديرية: “لا يوجد استثناءات إلا للعائدين من الخارج والمعارين من جهات حكومية أو حالات الوفاة أو الحوادث، مع وجود المستند الدال على ذلك في مواعيد معينة بعد التقديم، ويمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية المتميزة للغات ( المستقبل ) ولا تخضع للمربع السكنى، كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية للغات ( التجريبية ) حسب المربع السكنى فقط ( محافظة القاهرة ) ، كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل لمدارس المستقبل والتجريبية معًا وتكون أولوية التسكين حسب اختياره اولًا لمدارس المستقبل ويكون التسكين من الأكبر للأصغر سنًا”.

وأخيرًا أكدت المديرية أنه سيتم إعلان نتائج القبول بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة