الرئيسية » الامتحانات » التعليم : شوقي متفائل بامتحانات الثانوية هذا العام ويطمئن أولياء الأمور

التعليم : شوقي متفائل بامتحانات الثانوية هذا العام ويطمئن أولياء الأمور

الوزير 5 التعليم : شوقي متفائل بامتحانات الثانوية هذا العام ويطمئن أولياء الأمور

بقلم :  أحمد سعد

يبدأ غدا مارثون الثانوية العامة حيث  يتوجه طلاب الثانوية العامة البالغ عددهم 592 الفا 474 طالبا وطالبة الي 1642 لجنة علي مستوي الجمهورية لأداء اول امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة للطلاب وأولياء الأمور علي قناة الوزارة علي يوتيوب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة بساعات وأولياء الامور الي الابتعاد عن القلق والضغوط النفسية قائلا: إن امتحانات هذا العام طبيعية ولا تختلف عن الأعوام السابقة.
شوقي متفائل بامتحانات الثانوية هذا العام متوقعا أن تكون هادئة لوجود إجراءات صارمة لمنع التجاوزات والشغب في اللجان موضحا أن تلك الاجراءات استهدفت تهدئة أولياء الأمور ومساعدة الطلاب علي تحقيق أحلامهم .

أمّا عن شاومينج أكد الوزير  أن شاومينج  ظاهرة عابرة لأن الأساس في الحياة ليس الغش مؤكدا أن الوزارة قد اتخذت كل الإجراءات الاحتياطية ليس خوفا من شاومينج ولكن لتحقيق فرص العدالة للطلاب مشددا أن كل طالب سوف يأخذ حقه .

أشار الوزير إلي أن فرص الغش هذا العام ستكون قليلة جدا مشيرا إلي أن الطريقة الجديدة في الامتحانات سوف تمنع الغش الالكتروني بنسب لن تقل عن 90 % مضيفا أن التصحيح هذا العام سوف يكون دقيقا ..قائلا "أنا لو من أولياء الأمور سوف أكون مطمئنا جدا"

واضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة استعدت بعدد من سيناريوهات دقيقة لمواجهة أي ازمات علي مختلف الأصعدة .. موضحا أن امتحانات البوكليت هذا العام سوف تمنع الغش الالكتروني الذي حدث خلال الأعوام السابقة بنسبة 90 % علي الاقل

ومن جانب آخر تعقد غرفة عمليات الثانوية العامة المركزية الكائنة تبدأ غرفة العمليات عملها برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وعضوية الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة واللواء عمرو دسوقي رئيس الادارة المركزية للأمن و خالد عبد الحكم مدير الادارة العامة للامتحانات ومندوبين من وزارات الداخلية و الاتصالات.

قال  حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أسئلة الامتحانات البوكليت سوف تغطي كافة الأجزاء مؤكدا أن امتحانات هذا العام اكثر عدالة من الأعوام السابقة وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات كما أنها تصب في صالح الطلاب المتوسط .

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة في تصريحاته أن امتحانات هذا العام تشهد تأمينات لم تحدث في تاريخ الثانوية العامة ، واللجان الفنية التي قامت بوضع أسئلة صممت الامتحان بشكل تربوي يراعي الفروق الفردية ويحقق العدالة بين جميع الطلاب بأقصى الدرجات

واشار بأن رؤساء اللجان البالغ عددهم 1462 لجنة قد  تسلمون المدارس التي سوف يؤدي بها الطلاب مع المراقبين الأوائل مشيرا إلي ان مهمة رؤساء اللجان خلال الساعات القادمة تشمل وضع كشوف المناداة بأسماء الطلاب في كل فصل مع لصق طوابع تحمل اسماء الطلاب وارقام جلوسهم علاوة علي وضع لوحات  ارشادية تحذر الطلاب من حيازة أجهزة المحمول أو أيأجهزة غش الكترونية مع وضع العقوبات التي نص عليها قانون مكافحة الغش الذي اعتمده مجلس النواب مؤخرا ..


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا