الرئيسية » الامتحانات » استجابة للطلاب . التعليم تشدد على عدم التأخير في توزيع بوكليت الثانوية العامة

استجابة للطلاب . التعليم تشدد على عدم التأخير في توزيع بوكليت الثانوية العامة

رضا حجازي استجابة للطلاب . التعليم تشدد على عدم التأخير في توزيع بوكليت الثانوية العامة

كتب / عبدالله العزازي

اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم برؤساء لجان الامتحانات بجميع المديريات التعليمية بقاعة الفيديو كونفرانس؛ بهدف تقييم اليوم الأول من الامتحانات؛ لاستكمال باقى الامتحانات بأداء جيد.

وأكد "حجازى"، ضرورة التعامل مع الطلاب بشكل يهيئ لهم الجو المناسب للامتحان، وضرورة توفير تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب ومنع الغش بكل الطرق سواء داخل اللجنة أو خارجها.

كما شدد على فتح الصناديق المعدنية فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات الإدارة العامة للامتحانات سوف ترسل مراكز توزيع الأسئلة الصناديق فى وقت باكر.

ووجه حجازى بتسلم الطالب ورقته فى الموعد المحدد، على أن يتم تعويض ما أهدر من وقت فى بداية الامتحان لتوزيع الأسئلة، ليأخذ كل طالب حقه فى وقت الامتحان.

كما شدد حجازى على ضرورة زيادة تأمين وتفتيش اللجان، بدقة وعمل المسح الإلكترونى للطلاب، مشيرًا إلى ضرورة تسليم الموبايلات قبل دخول اللجنة فى مكان مخصص لها كغرفة الأمانات، بعد وضع اسم الطالب عليه.

وأكد أن رئيس اللجنة يمكن أن يقبل أعذار الطلاب فى التأخير بحد أقصى ربع ساعة بعد أن يلتمس له العذر، مصرحًا أن رئيس اللجنة هو القائد فى لجنته.

وفيما يتعلق بامتحان اللغات فأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن كل صندوق سيكون فيه أوراق الأسئلة الخاصة بلغة واحدة فقط، وستجمع أوراق الإجابات بتسلسل رقم الجلوس، وليس حسب اللغة.

كما وجه حجازى بضرورة تبليغ الإدارات التعليمية بأعطال التليفون الأرضي فى اللجان؛ حتى يتسنى للجميع التواصل مع غرفة العمليات


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

لرقم جلوس الثانوية العامة اضغط هنا