اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الأعلى للجامعات : تفعيل دور إدارة الوافدين وتعيين منسق عام للطلبة الوافدين

كتب / عبدالله العزازي

أكد المجلس الأعلى للجامعات اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي على قرار المجلس الصادر بجلسته رقم (662) بتاريخ 22/4/2017 والمتضمن عدم تحصيل أية رسوم إضافية بخلاف ما تم فرضه على الطلاب الوافدين من مصروفات شاملة لكافة الخدمات التعليمية اللازمة للدراسة، وكذا إنشاء مكتب للتواصل مع الوافدين يضم كل الجامعات بمقر المجلس الأعلى للجامعات وذلك للتواصل مع المكاتب الثقافية بالخارج وتذليل كافة العقبات التي تواجه هؤلاء الطلاب، بالإضافة إلى مخاطبة الجامعات لتفعيل دور إدارة الوافدين وتعيين منسق عام للطلبة الوافدين لكل من مرحلتي (البكالوريوس، الدراسات العليا) بين الجامعات والمكتب الثقافي.

كما أوصى المجلس الجامعات بتيسير إجراءات الامتحانات التكميلية للطلاب المصريين المغتربين في الجامعات الأجنبية، وذلك لاستكمال معادلة شهاداتهم ومراعاة البعد الاجتماعي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات مساء اليوم السبت برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور د.أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي، وذلك بدار ضيافة جامعة عين شمس.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة