اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عبدالغفار : فصل الطالب القطري المعتدي على معيدة الإسكندرية

فيتو

في إستجابة سريعة قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تواصل مع رئيس جامعة الإسكندرية لمعرفة تفاصيل واقعة تعدي طالب قطري من الوافدين على شيماء أمين بديوي المعيدة بكلية التجارة أثناء إشرافها على امتحانات الطلاب الوافدين، أمس، في مادة السلوك التنظيمي.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه تم إحالة الطالب للتحقيق وسيتم فصله نهائيا لخروجه عن القواعد المعمول بها في نظام الامتحانات، مشيرا إلى أن هذه القواعد تطبق على جميع الطلاب سواء المصريين أو الوافدين.

وكانت شيماء أمين بديوي، المعيدة بكلية التجارة في جامعة الإسكندرية، حررت محضرا برقم 228 عرائض باب شرق الإسكندرية ضد طالب قطري من الطلاب الوافدين بكلية التجارة بالفرقة الثانية يدعى “جار الله حمد صالح” لتعديه عليها بالسب والقذف أثناء إشرافها على لجان الطلاب الوافدين أمس الأحد بامتحانات الكلية في مادة سلوك التنظيمي.

وأكدت شيماء أمين، لـ”فيتو”، أنه تم التنبيه على الطلاب الوافدين بعدم حمل هواتف المحمول داخل اللجان فيما رفض أحد الطلاب إخراج هاتفه خارج اللجنة وأثناء مرورها وجدت رئيس اللجنة يطالبه بإخراج التليفون؛ لأنه ظاهر في ملابسه، وهذا مخالف لقواعد الامتحانات، فطالبت بتركه، وأنذرته بسحبه إذا أخرجه واتخاذ الإجراءات معه، فكان يرد بطريقة استفزازية وكأنه يتعامل (بفلوسه معنا) وأطلق وابلا من الألفاظ الخارجة ذكرتها في محضر النيابة.

وأضافت شيماء أمين، أنه بعد مرور نصف الوقت وأثناء مرورها مرة أخرى كان الطالب جالسا وواضعا قدما فوق الأخرى، ولوحظ أن هناك شيئا أخرجه فتوجهت إليه للحديث معه وإخراج ما معه، والجلوس بوضع محترم أمام المراقبين مثل باقي الطلاب، إلا أنه قام رفع قدمه في وجهي وقال لى: “أعمل اللي أنا عايزه، وغورى من وشي علشان مش أفطر عليكِ”، فقلت له: “هعرف آخد حقى منك بالقانون، فرد على قائلا: “قوانينكم ببلدكم كلكم تحت قدمي”.

وأشارت المعيدة إلى أنها قررت إخراجه من اللجنة فرفض إعطاءها كراسة الإجابة وتمزيقها كاملة، وتركها وخرج فأبلغت عميد الكلية فطلب تحرير محضر وتقديمه للشئون القانونية، ولم يتم فعل أي شيء مع الطالب، وحاول بعض زملائه القطريين الاعتذار عما فعله زميلهم وعرفت منهم أنه سيغادر عقب انتهاء الامتحانات باعتباره آخر يوم له.


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

متابعة فورية لامتحانات الثانوية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لجدول امتحانات الثانوية الأزهرية اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية للثانوية الأزهرية اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة