اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

التعليم : كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح 15 مادة أبرزها الكيمياء والإنجليزى والرياضيات.. وإنجاز 4مواد بينها الجيولوجيا والفلسفة خلال أيام.. رئيس الامتحانات: كل طالب سيحصل على درجته..ونسعى لتقليل التظلمات

اليوم السابع

تواصل كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى القطاعات الأربعة “أسيوط والقاهرة والمنصورة والإسكندرية” بواقع 11 كنترولا.

وكشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح جميع المواد عدا 4 مواد، هى: الإحصاء والتربية الوطنية والجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق.

وقال خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام الامتحانات، أن الكنترولات انتهت من تصحيح 15 مادة، هى: اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى والاقتصاد والفيزياء والتاريخ والرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والكيمياء والديناميكا والرياضيات التطبيقية والاستاتيكا والأحياء.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تنتهى من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات خلال أيام، مشيرا إلى أن المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها يتم الآن مراجعتها ورصد الدرجات، لافتا إلى أن المراجعة العامة تبدأ الأسبوع المقبل، مضيفا أن الدقة هى الأساس فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات لمنح كل طالب حقه دون أن يظلم أحد.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات تطبق معايير التصحيح ورصد الدرجات وأيضا سوف تستمر تلك المعايير فى أعمال المراجعة ورصد الدرجات التى تنطلق خلال أيام حرصا على مصلحة الطلاب.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة تسعى إلى تقليل التظلمات على النتيجة، ومن المتوقع أن تقل نسبتها إلى درجة كبيرة هذا العام، نظرا للتركيز والانضباط الشديد فى تقدير الدرجات داخل الكنترولات كما أن الكراسة الامتحانية.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه عقب انتهاء التصحيح ورصد الدرجات فإن الكنترولات تستطيع تحديد نسب النجاح العامة فى كل مادة، مضيفا أن ما انتشر على مواقع وصفحات الغش من نسب نجاح فى المواد غير منطقى ولا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن نسب النجاح ستكون قريبة من السنوات السابقة.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة على ما ورد من رئيس لجنة سير الامتحان بكل من اللجنة رقم “1931”، واللجنة رقم (1995) بقطاع أسيوط وبعد عرض تقرير تفصيلى بنتائج عمل لجان تقدير ورصد الدرجات، وما أسفر عنه تقدير أوراق طلاب اللجنتين رقمى (1931) بمقر مدرسة ” البدارى التجارية المشتركة ” بمحافظة أسيوط، واللجنة رقم (1995) بمقر مدرسة ” عبد الحميد رضوان الثانوية المشتركة” بدار السلام بمحافظة سوهاج بمواد: ( الكيمياء – علم النفس والاجتماع – الفلسفة والمنطق – الرياضيات – الإحصاء – التربية الوطنية – الجيولوجيا والعلوم البيئية)، مشيرا إلى أن التقرير انتهى إلى عدم وجود تطابق فى إجابات الطلاب باللجنتين المشار إليهما، وهو ما يشير إلى أن ما حدث خلال تلك الامتحانات لا يعدو كونه مجرد محاولات غش فردى تم ضبطها وإحباطها عن طريق غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة.

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة