اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية الإثنين المقبل .. مؤشرات النجاح النهائية غامضة.. والحاصلين على الدرجات النهائية قليلون.. و«حجازي» يوجه رسالة لأولياء الأمور

ريم محمود

تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تصحيح امتحانات الثانوية العامة، الإثنين المقبل، على أن يكون الإعلان عن النتيجة فى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إن مؤشرات نجاح الثانوية العامة التى يروج لها البعض الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» غير صحيحة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم عمل حصر بمؤشرات النجاح وكل ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى هى مجرد توقعات لا تستند إلى أى حقائق، لأن نتائج التصحيح محصنة ولا يجوز الإفصاح عنها أو عن أى مؤشرات إلا من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عمليات التصحيح تسير بانتظام، مشيرا إلى أن الوزارة تبقى لها 4 مواد جار تصحيحها هى مواد الإحصاء، والجيولوجيا، والفلسفة، والتربية القومية.

وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، رسالة إلى جميع أولياء الأمور والطلاب، بالاطمئنان من نتائج الامتحانات، مطالبا بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، التي تشير إلى وجود 128 ألف طالب راسب بالثانوية العامة.

قالت مصادر إن نسبة النجاح لهذا العام الذى يطبق من خلاله نظام دمج ورقتى الإجابة مع الأسئلة والمعروف إعلاميًا بـ«البوكليت»، سوف تكون قريبة جدا من 75% على غرار العام الماضى.

وأكدت المصادر، أن النسبة لن تزيد عن 80%، وقالت المصادر إن عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية هذا العام قليل جدا مقارنة بالأعوام الماضية، وأن نسب النتائج العشوائية للمواد هى التى أوضحت ذلك، خلال تصحيح عدد الكراسات الامتحانية والتى وصل عددها إلى ما يقرب من 7 ملايين كراسة إجابة بوكليت.

وأضافت المصادر، أن عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية قليل مقارنة بالعام الماضى، حتى طالبت وزارة التربية والتعليم، مقدرى الدرجات بالاهتمام بإجابات الطلاب فى المسودة إضافة إلى مراجعة السؤال المقدر بالدرجة النهائية مراجعة جيدة وأيضا مراجعة السؤال الذى لا يقدر له أى درجة جيًدا، بما فيه مصلحة الطلاب حتى يتمكنوا من الحصول على درجات.

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة