اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

طلاب الثانوية العامة يستعدون لتقلبات المجاميع باختبارات القدرات .. عبدالغفار: تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لحماية الموقع من الهاكر

اليوم السابع

يستعد طلاب الثانوية العامة لتقلبات المجاميع الخاصة بهم قبل إعلان نتيجة امتحاناتهم، بالإقبال الشديد على حجز اختبارات القدرات وأدائها لتكون لهم بديلا مناسبا حال تدنى المجموع بالشريحة الأولى.

أعلن موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ملحوظة هامة للطلاب الراغبين فى التقدم لاختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات العاملة بهذا النظام، مؤكدًا أن خدمة التسجيل الإلكترونى المفتوحة حاليا لطلاب الثانوية العامة فقط.

وأضاف الموقع، أنه بالنسبة لطلاب الشهادات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، سيتم الإعلان عن المواعيد الخاصة بهم للتسجيل فى اختبارات القدرات خلال مواعيد لاحقة، حيث فتح الموقع التسجيل الإلكترونى باختبارات القدرات لأول مرة هذا العام.

من جانبه قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى إن عملية حجز اختبارات القدرات إلكترونيا تسير بشكل منتظم منذ فتح الباب لها على موقع التنسيق الإلكترونى الأربعاء الماضى وحتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تم استحداثها هذا العام لمنع الزحام الشديد الذى كان يعانيه مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى يتابع بشكل منتظم كل ما يتعلق بتنسيق القبول بالجامعات، مشيرًا إلى أن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق بالعام الحالى.

من جانبه، طمأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الطلاب وأولياء الأمور على عملية تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى، مشيرًا إلى أن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق وأن النوافذ التى ستخدم الطلاب بمكتب التنسيق سيتم تحديد عددها بناء على عدد الطلاب.

وأوضح عبدالغفار، أن هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية لحماية موقع التنسيق الإلكترونى من الهاكرز أو الأعطال خلال عملية تنسيق رغبات الطلاب من مختلف الشهادات، واعدا الطلاب بمحاولة التصدى لأى مشكلة من المشكلات التى قد تظهر مع بدء أعمال التنسيق وأن الوزارة ستتخطاها معهم.

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لمصروفات الجامعات الخاصة المعتمدة اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة