اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

الأحد . فتح التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2017 . تعرف على الخطوات والإجراءات

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات تظلمات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالى 2017.

ويتم تقديم الطلبات خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول، وخمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الثاني.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن باب التظلم سوف يتم فتحه الاحد القادم الموافق 16 يوليو الجاري ويستمر حتي 16 أغسطس القادم أى لمدة شهر كامل.

وقال حجازي إنه سوف يتم تخصيص حساب فى البنك الأهلي المصري، يتم من خلاله تحويل 100 جنيها على المادة الواحدة، وكشف حجازي أن رقم الحساب سوف يتم الإعلان عنه رسميا خلال الأيام القليلة القادمة.

أشار حجازي  أن الطالب عليه أن يسأل أولا فى المديرية التابعة له على أن يتم تحويله من المديرية الى المدرسة التي تستقبل التظلمات.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017
1- تسدد 100 جنيه مقابل كل مادة يريد الطالب تقديم تظلم بخصوصها، ويتم تسديد المبلغ بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق “دعم وتمويل المشروعات التعليمية”

2- تقديم طلب للاطلاع على كراسة الاجابة، تقدم لمندوب لجنة النظام والمراقبة الموجود بالمديرية التعليمية التي يتبعها الطالب، وتقديم إيصال سداد المبلغ، ويتم تحديد موعد للإطلاع على الورقة ومن لم يلتزم بالموعد لا يحق له تقديم تظلم مرة أخرى.

3- يتطلع الطالب على صورة ضوئية من كراسة إجابته، ويقوم بتدوين ملاحظاته بورقة تسلم له عند الاطلاع، هذه الملاحظات تسلم لمستشار المادة الذي يعيد تصحيحها مرة أخرى، ويطابقها مع ورقة الإجابة الأصلية، وإذا ثبت حق الطالب في درجات أعلى، يسترد رسوم التظلم مرة أخرى، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة بعد إعادة تصحيح المادة .

أوائل الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة رابط بديل

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة