اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

آمال الطلاب تتحطم مع البوكليت وتدني النتائج .. وترقب للتنسيق وآمال بانخفاض الحد الأدنى للقبول

شهدت المدارس الثانوية العامة إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب الناجحين لسحب ملفاتهم تمهيداً للتقدم للتنسيق .

أعرب الطلاب عن استيائهم من انخفاض النسبة العامة للنجاح والمجاميع هذا العام والذي أرجعوه إلي نظام البوكليت الذي وصفوه بأنه سيئ علي الرغم أنه قضي إلي حد ما علي الغش في الامتحانات.

عبر الطلاب عن استيائهم من سوء نتائج امتحانات الثانوية العامة التي حطمت آمالهم في الالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها وأوضح بعض الطلاب أن المجاميع هذا العام مستواها متدن جداً وذلك بسبب أننا وقعنا في فخ التجارب بعد مفاجئتنا بنظام البوكليت والمشاكل التي واجهناها أثناء تأدية الامتحانات من ضيق الوقت وكثرة عدد الأسئلة.

كما قال بعض الطلاب أن نظام البوكليت بالنسبة للرياضة في حاجة إلي إعادة صياغته مرة أخري لأن الأسئلة كان بها العديد من الأخطاء وعند حلها بالشكل الصحيح كنا نفاجأ بأن الإجابة بأكثر من طريقة ولم يسعفنا وقت الإجابة علي هذا لذلك فهو في حاجة إلي مراجعته.

وقال بعض الطلاب أن نظام البوكليت قضي علي التسريب ولكن عدم تدريب الملاحظين والمراقبين في توزيع كراسات الامتحانات أدي إلي وقوع العديد من الأخطاء التي كانت سبباً في ضياع الكثير من الدرجات.

أضافوا أن المراقبين أضاعوا وقت الطلاب بتأخير تسليم الأوراق في اللجان بسبب وجود أكثر من نموذج مما أدي إلي ضياع نصف ساعة علي الأقل من زمن الامتحانات وعدم تعويضه في آخر الامتحان.

ودلل الطلاب على ذلك بأن أخطاء المراقبين في توزيع النماذج من كراسة الإجابة أدي إلي ضياع وقت الطلاب كما أن بعض الطلاب قاموا بالكتابة والإجابة ثم تم سحب الكراسة منهم لأنها لا تخصهم والشكل علي الإجابة وتبديل النماذج لذلك نطالب بوجود نظام عادل للتظلم.

وقال أحد أولياء الامور أن هناك العديد من المواد التي جاءت صعبة مثل الكيمياء والفيزياء مشيراً إلي أن التسرع في إعلان النتائج يؤدي إلي مهازل في التصحيح ونتمني عدم وجود أسئلة تم الشطب عليها دون وجود درجات أو الالتزام الحرفي بنموذج الإجابة الأمر الذي يتسبب في ضياع مجهود الطلاب مع إعطاء الفرصة للطالب باصطحاب نموذج إجابة أثناء اطلاعه علي ورقة إجابته كي يعرف ما له وما عليه وألا يكون الأمر مجرد جمع أموال فقط.

أوائل الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة رابط بديل

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة