اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتنتائج الامتحانات

التعليم توضح سبب حجب نتيجة طلاب الثانوية العامة بتعليم كفرالشيخ …تعرف علي الأسباب

كتب حمادة زايد

أصدرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  “بيان إعلامي” بشأن ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية حول تقديم أحد أولياء الأمور بلاغًا ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة؛ لحجب نتائج 20 طالبًا بالثانوية العامة بكفر الشيخ.

تفيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه ببحث الموضوع تبين أن سبب حجب نتيجة هؤﻻء الطلاب أنه تم اكتشاف حالة غش جماعى نتيجة لوجود تطابق لإجابات الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن الشئون القانونية بالوزارة قامت بالتحقيق فى واقعة وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (2) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري وكذا وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (4) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة مجمع رخا الرسمي وهو ما يشير إلى وجود حالة غش جماعي.

وأضاف حجازى أن التقارير الصادرة من السادة المختصين أثبتت وجود تطابق فى معظم اسئلة الامتحان وقد كلفت لجنة لمراجعة كراسات الامتحان لهؤلاء الطلاب، ثم شكلت لجنة أخرى، وأثبتت وجود تطابق فى إجابات الطلاب بما فى ذلك الإجابات الخطأ.

وحرصًا على مصلحة الطلاب وجه الوزير بتشكيل لجنة للمرة الثالثة، وأثبتت نفس ما أثبتته اللجنتين السابقتين، ومن منطلق حرص الوزير على مصلحة الطلاب فقد خفف عنهم العقوبة والاكتفاء بإلغاء امتحانهم هذا العام، حيث إنه من مقتضى القواعد العامة إلغاء امتحانهم وحرمانهم من الامتحان العام القادم، فضلا عما أثبتته التحقيقات من قيام طلاب اللجنتين بإثارة الشغب وإحداث البلبلة والتأثير على مجريات الامتحان، وقد صدر القرار بذلك متفقًا وصحيح أحكام القانون والقرار الوزارى رقم (500) .

أوائل الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة رابط بديل

لخطوات التظلم ونماذج الإجابة الرسمية اضغط هنا

 


روابط نرشحها لكم

نتائج الامتحانات عام وأزهر جميع المحافظات اضغط هنا

لنتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق القبول بالثانوية للعام الجديد

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

للجامعات الخاصة المعتمدة ومصروفاتها اضغط هنا

لكل تفاصيل تنسيق الجامعات اضغط هنا

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة