التعليم العام

الرئيس يكلف شباب المبدعين بوضع تصور لدعم تكنولوجيا المعلومات

2014-635515993641511759-151

أكد الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية أنهم أجروا على مدى الأيام الماضية عددا من الجلسات المتواصلة لوضع خطط وآليات عاجلة قابلة للتنفيذ فى مجال التعليم.

و تم أيضا عقد عدة لقاءات مع وزيرى التعليم، والتعليم العالى، وكذلك القيادات التنفيذية بالوزارتين لضمان التنسيق الكامل بين اللجان المختلفة التابعة لمؤسسة الرئاسة والوزارات التنفيذية، موضحا أنه تمت دراسة أسباب فشل المبادرات السابقة لتطوير التعليم، التى فى الغالب كانت تتم على نطاق محدود، ولا تعمم بعد ذلك على مستوى الجمهورية.

كما أوضح أنه من بين المقترحات التى ستقدم للرئيس آلية لتطوير المدرس وتدريبه، وأنه بمجرد اعتمادها سيتم البدء فى تنفيذها على نطاق محدود لايتعدى 500 مدرس لعدة أسابيع ثم على نطاق أكبر وتعميمها لتضم جميع مدرسى مصر الذين يصل عددهم إلى 17 مليون مدرس.

من ناحية أخرى أكد شباب المبدعين والمهندسين العاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات، والبرمجيات أن لقاءهم، الرئيس بث فيهم روح التفاؤل فى إمكان إصلاح البيئة التشريعية التى تعوق عملهم، وأضافوا أن الرئيس أوصى بتذليل جميع العقبات أمام الشركات الوطنية التى تسعى للاستثمار فى القارة الإفريقية، وأن يكون للسفارات المصرية دور فى تذليلها، ودعمهم، كما طالبهم بأن يكونوا سفراء لمصر فى الخارج.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى