التعليم العام

أبو النصر: المعلم هو العنصر الرئيسي في العملية التعليمية..وأوجه التحية لجميع معلمي مصر..

10395178_858624607516251_6697615248104646994_n

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم مؤتمر هيئة “آدفانسيد إيد” الأمريكية بمدرسة الجيل الجديد الدولية، والذي يأتي بالتزامن مع احتفال المدرسة بمرور 10 سنوات على إنشائها.

هنأ الوزير إدارة مدرسة الجيل الجديد وطلابها ومعلميها بمرور 10 سنوات على إنشائها، لافتا إلى أنها “الجيل الجديد” وتقوم بتخريج أجيال، كما قدم الوزير الشكر لهيئة “آدفانسيد إيد” على تعاونها مع المدرسة وغيرها من المدارس، لافتا إلى إنه سيكون هناك تعاون جيد بين الوزارة والهيئة لأن أهدافهم من ضمن أهداف الوزارة.

وأضاف أن الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي شعارها “معا نستطيع”، مشيرا إلى أن التعاون مع الهيئات والجهات الدولية وجميع منظمات المجتمع المدني جزء أساسي من هذه الإستراتيجية.

وأشار سيادته إلى أنه مهما أعددنا من تجهيزات، وحققنا تطوير في جوانب العملية التعليمية، يظل المعلم هو العنصر الرئيسي من عناصر العملية التعليمية. ووجه التحية لجميع معلمي مصر، لافتا إلى أنهم هم الذين سيبنون مصر.

ومن جانبها قدمت د.سلمى البكري مديرة مدرسة الجيل الجديد الشكر للدكتور الوزير على تشريفه المؤتمر بالحضور، كما قدمت الشكر للهيئة الأمريكية على تعاونها مع المدرسة في مجال تدريب المعلمين، مشيرة إلى استعداد المدرسة التام لتقديم الدعم الفني والتجربة العلمية والعملية الخاصة بها للمدارس الحكومية والتجريبية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن المدرسة قامت بتدريب 40 مدير مدرسة تجريبية لمدة 3 أيام، وكانت تجربة ناجحة، مضيفة أنها ترحب بتكرارها.

يُذكر أن هيئة “آدفانسيد آد” هيئة أمريكية تمنح الاعتماد للمدارس الدولية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقامت هذه الهيئة بتدريب 550 معلم مصري من كافة أنحاء الجمهورية، حيث قام بتدريبهم 25 مُدرب، من بينهم 13 مصريا.

وتم الاتفاق ــ على هامش المؤتمر ـ على تدعيم التعاون بين وزارة التربية والتعليم وهيئة “آدفانسيد إيد” ومدرسة الجيل الجديد في مجال تدريب المعلمين، وإعداد المدربين، بالإضافة إلى التعاون في مجال تأهيل مديري ومعلمي المدارس الداعمة، حيث أشار الوزير إلى أن هناك 278 إدارة تعليمية، تم اختيار مدرسة داعمة بكل إدارة تقوم بدعم 10 مدارس مجاورة، وأكد سيادته أنه سوف يتم البدء بــ 47 مدرسة في المرحلة الأولى، يمكن أن يتم التعاون من خلالها

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى