اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الرافعي : إرسال وفد من الخبراء المصريين إلى باكستان للإطلاع على خبراتها التعليمية .

3201571216133

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن التعاون بين مصر وباكستان قائم منذ عقود، متمنيا مزيد من التعاون بين الدولتين في مجال التعليم لأن التعليم هو أساس نهضة أي دولة، وأضاف أن هناك العديد من المشكلات المشتركة بين الدولتين في مجال التعليم، مشيرا إلى أنه سوف يتم إرسال وفد من الخبراء المصريين إلى باكستان للاطلاع على خبراتها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم للوفد الباكستاني، الذي قام بزيارة مدارس القاهرة والجيزة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال القرائية، كما قام بزيارة محافظة الأقصر والتقوا بالمحافظ ومنسق القرائية بالمحافظة، وزار الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشار الوزير خلال لقائه بالوفد الباكستاني إلى أنه قد تم إجراء اختبار تشخيصي للقرائية بالأمس لجميع طلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي، بحيث تتم معالجة مواطن الضعف لديهم، ويجيد طلاب الصفين القراءة والكتابة في العام الدراسي القادم بعد تلقيهم البرامج العلاجية.

وأكد الوزير أنه سوف يتم إتاحة هذه التجربة بصورة متكاملة للوفد الباكستاني على CD ، حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

ومن جهتهم أعرب أعضاء الوفد الباكستاني عن اعتزازهم بالشعب المصري، مؤكدين على وجود قواسم مشتركة بين الشعبين.

وأشاروا إلى أن القرائية مشروع هام بالنسبة للحكومة المصرية، وهذا ما ساهم في نجاحه، مؤكدين على أنهم سوف يطبقونه في بلادهم لأنه مشروع واعد، لافتين إلى انبهارهم وإعجابهم بتطبيقه على أرض الواقع.

وفي ختام اللقاء، كرم الوزير بعض أعضاء الوفد الباكستاني.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة