اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

يوهانسن : مصر أول دولة تهتم بوضع معايير لمدارس التعليم المجتمعي

يوهانسون

أكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، أن الهيئة تواصل عقد مؤتمراتها للسعي وراء تحقيق الجودة المطلوبة في التعليم في مصر.

وقالت يوهانسن : اليوم نجتمع بمشاركة وزارة التعليم ومنظمة اليونيسيف وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني لتدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي ، اهتماماً من الدولة و رئيس جمهوريتها بإعداد خريج يتعلم ويفكر ويبتكر وسط تعليم يهتم بمبادئ العدالة، ووسط جهود لمكافحة التسرب من التعليم.

وأوضحت يوهانسن أن التعليم المجتمعي يستهدف الأطفال الذين لم يحالفهم الحظ لاستكمال تعليمهم أو الدخول في مجال التعليم في الأماكن الأكثر فقرا في مصر ، وكذلك توصيل الخدمة التعليمية للمناطق الأكثر احتياجاً في القرى والنجوع و الوصول للمتسربين من التعليم.

وقالت أعددنا معايير لمدارس التعليم المجتمعي، مشيرةً إلى أن مصر هي الدولة الاولى التي تهتم بوضع معايير لمثل هذا النوع من التعليم.

وأشارت يوهانسن إلى أن الهيئة تؤكد استمرار التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم ومنظمة اليويسيف لاستكمال منظومة التعليم المجتمعي في مصر ، فشعارنا في مؤتمر اليوم معاً نصنع التغيير.

جاء ذلك خلال مؤتمر “تدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي، الذي انطلق منذ قليل بحضور مسئولي التربية والتعليم وكليات التربية في مصر.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة